بعد مشاركة أسطورة كرة القدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي عاد إليه هذا الصيف وانضمامه إلى صفوف مانشستر يونايتد ، ومشاركته في المباراة التي خاضها ضد نيوكاسل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل رقمًا قياسيًا.

كريستيانو رونالدو

رونالدو في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي يحقق رقمًا قياسيًا
رونالدو في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي يحقق رقمًا قياسيًا

رقم قياسي

وأما الرقم القياسي الذي سجله النجم البرتغالي البالغ من العمر 36 عامًا فهو أنه أصبح صاحب أطول فترة بين خوض مباراتين في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث يعود آخر ظهور لرونالدو في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى 16 مايو 2009، عندما لعب مع مانشستر يونايتد ضد أرسنال، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب “أولد ترافورد”.

وتبلغ الفترة بين مباراته الأخيرة ضد أرسنال والمباراة التي جرت اليوم ضد نيوكاسل، 12 عامًا و118 يومًا.

ويُذكر أن كريستيانو كان لعب مرتديًا قميص مانشستر يونايتد خلال الفترة بين 2003 و2009، وسجل خلالها 118 هدفًا، وصنع 69 في 292 مباراة.

انتقالات كريستيانو رونالدو

وغادر الأسطورة النجم البرتغالي فريق مانشستر يونايتد صيف عام 2009 لينضم إلى فريق ريال مدريد مقابل صفقة قياسية آنذاك، التي بلغت قيمتها 94 مليون يورو، ودافع النجم البرتغالي عن قميص الفريق الملكي لتسعة مواسم، سجل فيها 450 هدفًا، وبات الهداف التاريخي للريال.

وفي صيف 2018 غادر الدون ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي ولعب لصالحه 3 مواسم، سجل فيها 101 هدفًا، وصنع 22 في 134 مباراة، قبل عودته مجددًا لناديه القديم لمانشستر يونايتد نهاية فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
مباراة الأهلي ضد التعاون…وتذاكر مجانية لتحفيز الجماهير
عودة مثالية لرونالدو في أولدترافورد…ثنائية وصدارة لليونايتد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *