أوضح مسؤول استخباري أوكراني، السبت، إن موسكو بصدد استدعاء 500 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط خلال يناير الجاري، وهذا بعد استدعاء نحو 300 ألف في سبتمبر الماضي، في حين لم تؤكد موسكو النبأ حتى الآن.

روسيا تستعد لتجنيد 500 ألف جندي

ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن فاديم سكيبيتسكي، وهو نائب رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية قوله، إن المجندين الجدد في الجيش الروسي سيكونون جزءا من هجمات متجددة خلال الربيع والصيف، ويعتقد الأوكرانيون أن هذه الهجمات ستقع في الشرق والجنوب، لكن روسيا لم تعلق على الفور على هذه التقارير.

 

واعتبر “الغارديان” أن هذه المعلومات تظهر أنه لا نية لدى روسيا لإنهاء الحرب المستمرة منذ 24 فبراير الماضي، لكن الرئيس الروسي،فلاديمير بوتين، اعتبر في ديسمبر الماضي أنه لا جدوى من استدعاء مزيد من قوات الاحتياط، مشيرا إلى أن نصفهم جرى نشرهم في أوكرانيا، حيث يقاتلون هناك.

وكان بوتين، أعلن في 21 سبتمبر الماضي التعبئة العسكرية الجزئية في البلاد بسبب حرب أوكرانيا، معلنا استدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط، وسبق أن صرح بوتين مرارا أنه لا حاجة لتوسيع نطاق التعبئة العسكرية الجزئية التي أعلن عنها في سبتمبر الماضي، لكن هناك تقارير غربية،  تشير إلى أن روسيا مستمرة في استدعاء الاحتياط بشكل مستتر.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
وزير الإعلام اليمني يؤكد رعب وهستيريا الميليشيا بعد نداءات بالانتفاضة الشعبية
الخارجية المصرية تؤكد على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *