يبحث العديد عن طريقة حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg، فتتمتع أجهزة التلفزيون في الوقت الحاضر بمزيد من الوظائف التي يمكنك التخلص منها، كما يمكنك ربطها بهاتفك المحمول والاتصال بالإنترنت، ولعب ألعاب الفيديو والمزيد بنقرة زر واحدة، فقد حازت الشاشات الـ smart على إعجاب العديد من الأشخاص وأصبحت الأن في معظم البيوت ولكن يواجه البعض صعوبة في برمجة التلفزيون ويريدون حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg، فتابع معنا هذه المقالة لتتعرف على المزيد بشأن هذا الأمر.

حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg

قبل الحديث عن حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg دعونا نوضح أولاً أهم ما يميز التلفزيون ال جي، حيث تُعد شاشات LG هي أحد أفضل أنواع الشاشات التي توجد بسوق الأجهزة التكنولوجية في السوق المصري لهذه الفترة، وتقدم لك الكثير من الأنواع المختلفة في الأحجام والتي تبدأ من 24 بوصة وحتى 75 بوصة من أجل أن تحصل على النوع المناسب لك في الحجم والامكانيات والسعر الذي يتناسب مع ميزانيتك، وإذا كنت تواجه صعوبة في برمجة التلفزيون سنوضح لكم حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg.

 

فيمكنك حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg بسهولة بعد قراءة هذا المقال، حيث أن التطور التكنولوجي في التلفزيون smart  يمكن أن تجعل كل هذه الوظائف استخدام التلفزيون أكثر تعقيدًا مما يجبK ,لا يوجد شيء أسوأ من التلفزيون غير المستجيب، لذا إليك ما يجب فعله إذا كنت تواجه خطأ “غير مبرمج” على تلفزيون LG الخاص بك، فيجب أولاّ لـ حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg تحقق من توصيلات التلفزيون، أول الأشياء، دعنا نتحقق من التوصيلات الموجودة في الجزء الخلفي من التلفزيون، ويحدث خطأ “غير مبرمج” في بعض الأحيان لأن التوصيلات لم يتم إصلاحها بشكل صحيح.

حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG

فتأكد من توصيل التلفزيون الخاص بك بشكل صحيح بالحائط ، وكذلك أي أجهزة أخرى تحتاجها موصولة ، مثل جهاز فك التشفير، ثم اهتز كل من توصيلات HDMI أو Scart للتحقق من أنها آمنة، لذلك يجب التأكد عند ظهور رسالة لا توجد إشارة في أجهزة تليفزيون lg، إذا كانت الرسالة ثابتة أم متحركة، إذا كانت رسالة لا توجد إشارة “ثابتة” هذا يعني أن سبب المشكلة بيست في التلفاز إنما من مصدر البث نفسه، بمعنى إذا كان الجهاز موصل بجهاز الريسفير فيمكن أن تكون القناة مشفرة، أو وجود مشكلة في إشارة الطبق أو كابل الطبق LNB غير مثبت بالطبق.

حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG
حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG

حل مشكلة لا توجد إشارة في التلفزيون LG

هل تم ضبط إدخال التلفزيون بشكل صحيح؟ غالبًا ما تكون إعدادات إدخال التلفزيون هي السبب في حدوث خطأ في البرمجة، ويبحث الكثير عبر المواقع الإلكترونية عن حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg، ولتصحيح هذا ستحتاج إلى جهاز التحكم عن بعد أو الريموت الخاص بالتلفزيون، بعد ذلك  اضغط لأسفل على زر الإدخال (والذي يقع عادةً في أعلى جهاز التحكم عن بُعد بالقرب من زر الطاقة)، فإن رسالة لا توجد إشارة “متحركة” مع لوجو الجهاز LG في هذه الحالة يجب التأكد من الآتي:

  • توصيل الوصلات بجانب التلفاز، والرسيفر، أو الجهاز إذا كان متصلًا.
  • القيام بالاختيار الصحيح من قائمة الإدخال حسب المدخل الذي قمت بتوصيله.
  • يتم فصل التيار وإعادته مرة أخرى من التلفاز والجهاز المتصل به.

وفي حالة إذا كان الجهاز موصل مع التلفاز بكابل HDMI والجهاز كان HD فقط وليس FHD، ويجب تغيير جودة الصورة في الجهاز الموصل بالتلفاز إلى 720P.

الآن يجب أن تظهر قائمة على التلفزيون الخاص بك تعرض نوعًا مختلفًا من خيارات الإدخال المتاحة، قم بتحديد الآن إعداد الإدخال المناسب مثل HDMI إذا كان لديك اتصال HDMI أو Scart إذا كان لديك اتصال Scart، ثم انقر فوق “موافق” ويجب أن يكون تلفزيونك متصلاً بالكامل وقيد التشغيل، هل الأجهزة التي بها مشكلة خطأ غير مبرمج في تلفزيون إل جي؟ أخيرًا ، من المفيد دائمًا فصل الأجهزة الخارجية التي تتصل بجهاز التلفزيون وتوصيلها، قم بإيقاف تشغيل Virgin Media أو Sky box على الحائط، وأعد توصيله مرة أخرى وأعد توصيله بالتلفزيون، يجب أن يؤدي ذلك إلى إعادة تشغيل جهاز الاستقبال ، وبالتالي سيتصل التلفزيون به.

إذا كنت لا تزال غير قادر على الحصول على صورة على التلفزيون الخاص بك وتحتاج إلى بعض المساعدة في تجهيز الأشياء وتشغيلها وتريد حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg فقم بالتواصل مع خدمة الدعم الفني لشركة LG.

حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG
حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG

حل رسالة لا توجد إشارة لتلفزيون LG؟

هنالك طريقتين لـ حل مشكلة لا توجد برمجة في التلفاز lg :-

  • التحقق من الطاقة بالتلفاز: ويتم التحقق من الطاقة عن طريق تشغيل التلفزيون، واتباع الخطوات الآتية:
    الضغط على زر القائمة عندما يكون التليفزيون على وضع التشغيل للتأكد من أنه يعمل بصورة صحيحة.
  • استخدام زر القائمة للاختبار: إذا لم تظهر القائمة بالرغم من تشغيل المنتج، يفضل الاتصال بمركز الخدمة.
  • التحقق من المدخلات الأخرى بالتلفاز: يتم التحقق من المدخلات الأخرى عن طريق وجود أي من DVD، نظام لعبة، أو أي جهاز أخر متصل بالتليفزيون، فكل ما المستخدم فعله هو:
  • تبديل المدخلات بالجهاز الخارجي الذي تم توصيله، للتأكد من تشغيل وعرض الصورة أم لا.
  • تشغيل الجهاز الخارجي.
حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG
حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG

ومن خلال هذه المقالة نكون قد أوضحنا بعض الطرق لـ حل مشكلة لايوجد برمجة في التلفاز LG.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي
كيف احول ملف الى pdf
كيف اعرف أن جوالي الآيفون مخترق
طرق تشغيل الجوال على التلفزيون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *