حاملة الطائرات الإيرانية المزيفة، أصبحت تريند عالمي بعد ساعات من الصور التي نشرتها العسكرية الإيرانية، ووصل الأمر لتهكم وسخرية البحرية الأمريكية التي سلطت الأضواء عليها بطريقة ساخرة، والتي أرادت إيران من نشر صورها إلى إيصال رسالة للقاصي و الداني من وجودها القوي في مضيق هرمز، إلا أنها لم تكن تتوقع أن تكون مادة دسمة للسخرية العالمية ، وخاصةً الأمريكية التي علقت على هذا الأمر عبر حساب البحرية الأمريكية على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

حاملة الطائرات الإيرانية المزيفة

وعبر حسابها الرسمي على الانستجرام، سخرت البحرية الأميركية من المناورات التي أجرتها الجمهورية الإيرانية قبل أيام، وقامت بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر حاملة طائرات وهي تهاجم نموذجًا مزيفًا لحاملة طائرات أمريكية قرب مضيق هرمز الاستراتيجي، إلا أن الخارجية الأمريكية ردت عليها سريعًا معلقة: “أنتم خبراء”، ونشرت صورًا لحاملة الطائرات المزيفة وهي لا تزال في ميناء بندر عباس المطل على الخليج العربي.

حاملة الطائرات الإيرانية المزيفة وسخرية البحرية الأمريكية
حاملة الطائرات الإيرانية المزيفة وسخرية البحرية الأمريكية

 

تعليق مثير من البحرية الأمريكية

كما علقت البحرية الأمريكية أيضًا على الصور، التي وصفتها بالكوميدية، وكتبت: “إيران تبني السفينة الهدف.. سفينة تبنى بقصد اختبار الأسلحة.. إنهم الإيرانيين خبراء في ذلك”، وهو الأمر ذاته الذي علقت عليه صحيفة بريطانية بشكل ساخر أيضًا، لافتة إلى أن الأمر يُظهر أن الجملة الأولى تشير إلى أن تصميم الجزء العلوي من السفينة كان ضعيفًا وغير مصحن كما هو المعروف عن هذه السفن، وما يظهر تخاريف الجانب الإيراني ويُثبت بأن السفينة وهمية، هي أن جدرانه غير مجوفة، لكن الشكل العام يماثل حاملة الطائرات الأميركية من طراز “نيميتز”، في الوقت الذي اهتمت عدد من الصحف الأجنبية بهذا الأمر أيضًا وتناولته بشكل ساخر على تصريحات البحرية الإيرانية.

يهمك أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *