يُتابع المواطنين والمقيمين بالمملكة حالة الطقس عن كثب طوال فترات العام وخاصة في فصل الشتاء، وذلك من خلال التوقعات التي يُعلن عنها مركز الأرصاد من جهة، ومن ناحية أخرى خبراء الطقس والمناخ وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور عبد الله المسند أستاذ المناخ والجغرافيا بجامعة القصيم ومؤسس ورئيس لجنة تسميات المناخية.

نصائح المسند بشأن حالة الطقس

وقد نصح رئيس لجنة تسميات المواطنين اليوم على حسابه بتويتر بضرورة الاستفادة من طقس المربعانية في الفترة الحالية خلال فترات النهار، حيث أكد على ضرورة فتح نوافذ المنازل وذلك لدخول الشمس والدفء إليها حيث أشار إلى أنه في تلك الفترة يكون الخارج أكثر دفئًا من داخل المنزل وحدد فترة من العاشرة صباحًا إلى الرابعة مساء للقيام بذلك.

نصائح المسند بشأن حالة الطقس
نصائح المسند بشأن حالة الطقس

كما أضاف الدكتور عبد الله المسند على حسابه بتويتر أن حالة الطقس في تلك الفترة لا يكون من ضمن ظواهرها نشاط الرياح، بل تكون الأمور هادئة وهو ما يُعطي فرصة جيدة للقيام بتلك الخطوة الصحية التي تعمل على تجديد هواء المنزل بآخر نقي ودافيء.

توقعات المسند بشأن حالة الطقس

وفي ذات الوقت أضاف أستاذ المناخ والجغرافيا بجامعة القصيم أن بعض المناطق سوف تشهد أمطار من خفيفة لمتوسطة، ومن بين تلك الأماكن شمال الرياض ومرتفعات عسير وأجزاء من الدهناء والصمان وسدير.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
وزير الشؤون الإسلامية| مستمرون في تطبيق التدابير الاحترازية في المساجد
موعد استلام وثائق الخريجين 1442 الفصل الأول جامعة الملك سعود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *