بناءً على السياسة الجديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن بدأ الجيش الأمريكي تقليص تواجده بشكل كبير في منطقة الخليج، وفقًا لتصريحات صادرة اليوم من القيادة المركزية له وبالفعل تم اليوم وأمس سحب وحدات من تلك المُتمركزة في عدة أماكن في قواعد خليجية، وأيضًا إعادة بعض العتاد العسكري إلى الولايات المتحدة مرة أخرى.

جو بايدن يُعطي أوامره بتقليص قواته بالخليج

وقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الجيش الأمريكي بدأ بالفعل في تنفيذ تلك الخطوات وبشكل غير مُعلن، مما جعله يُفاجيء حلفائه في منطقة الخليج فقد تم اليوم سحب ثلاثة بطاريات على الأقل من منظومة باترويت الصاروخية، والتي كان يتم استخدامها لحماية القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.

جو بايدن يُعطي أوامره بتقليص قواته بالخليج
جو بايدن يُعطي أوامره بتقليص قواته بالخليج

جدير بالذكر أن الصحيفة ذكرت بأن سحب تلك القوات والمُعدات العسكرية يأتي في إطار سياسة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، والتي تستهدف تقليص قوات الجيش الأمريكي في منطقة الخليج والشرق الأوسط وذلك لإعادة نشرها في أماكن أخرى ولكن لم تقم الصحيفة أو أي مسؤول رسمي يتحديد تلك الأماكن الجديدة.

تعاون أمريكي سعودي

إلا أنه في ذات الوقت أكدت الصحيفة أن البنتاجون يدرس تزويد المملكة خلال الفترة المُقبلة بمنظومة دفاعية، وعلى رأسها تلك التي تستطيع اعتراض الصواريخ، هذا إلى جانب تنظيم دورات تدريبية على مستوى عالي لعدد من الكوادر السعودية.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
مصر| مدّ فترة تأشيرات وإقامات المصريين العاملين في السعودية
فايزر تكشف عن بشرى سارة وقرب طرحها لأقراص لعلاج فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *