أعلنت جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية عن استثناء طلاب انتساب البكالوريوس من تخفيض الرسوم الدراسية، حيث أشار الدكتور يوسف بن عبده عسيري رئيس الجامعة بتخفيض الرسوم الدراسية على برامج الماجستير بالفصل الدراسي الثاني لهذا العام بنسبة 30%، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة بسبب جائحة كورونا كوفيد-19 تقديراً من الجامعة لظروف الطلاب.

تخفيض الرسوم الدراسية على طلاب الماجستير

وتعهد الجامعة لجميع الطلاب بالماجستير بإعادة مبالغ التخفيض المستحقة للذين دفعوا قبل الإعلان عن تلك التخفيضات، وأنه سوف يتم إعادتها عبر حسابتهم البنكية خلال الفترة القادمة، حيث أنه سوف يُعيد نسبة الخصم للطلاب الذين دفعوا قبل ذلك.

جامعة الطائف تُعلن تخفيض الرسوم الدراسية على هؤلاء الطلاب بنسبة 30%
جامعة الطائف تُعلن تخفيض الرسوم الدراسية على هؤلاء الطلاب بنسبة 30%

تصريحات سعد المالكي

ومن جانبه كشف الدكتور ” سعد المالكي عميد الدراسات العليا  بجامعة الطائف أن هذا التخفيض المخصص للماجستير، يأتي حرصاً من الجامعة على الظروف الاستثنائية الناجمة بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك تماشياً مع ما قدمته القيادة الرشيدة في التعامل مع آثار الجائحة في المملكة العربية السعودية على مختلف المجالات، والتخفيف عن قطاعات المجتمع، ودعماً لبنائها الطلاب.

وتحاول المملكة خلال هذه الفترة رفع العبء عن جميع المواطنين المتضررين من جائحة كورونا، وخاصة الطلاب خلال الفترة الحالية، حيث يتم التعامل مع الطلاب من خلال الدرسة عن بُعد منعاً للتكدس في الكليات لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تحذير هام من السفارة السعودية لجميع المواطنين في روسيا
المرور السعودي يرد على استفسار بشأن الرخصة وعدم وجود كرسي للأطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *