العالم العربي يمر بمنعطفات كبيرة ولذلك أكد الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي أن العالم العربي يمر بمنعطفات كبيرة وأكد أثناء زيارته للمملكة المغربية وعقده مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي فى المملكة المغربية، ناصر بوريطه فى مقر وزارة الخارجية المغربي فى الرباط على عمق العلاقات بين السعودية والمغرب.

ناقشت الجلسة الثنائية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى العالم العربي وتمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشتركن وبعدها أدلى وزير الخارجية السعودي تصريحات صحفية أكد خلالها أنه بحث مع نظيره المغربي وتم مناقشة كل العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وتم مناقشة طرف تعزيز العلاقات من خلال التنسيق فى كل المجالات والعمل لمصالح الشعبين فى ظل توجيهات قيادة البلدين، وكان وزير الخارجية قد أكد أن الاتفاقات العديدة هى أساس العمل على الدفاع بالعلاقات إلى مستويات أعلى.

كانت المباحثات السعودية المغربية قد عكست التوافق القوي بين البلدين ومناقشة كافة القضايا وأهمها التدخلات الأجنبية والإرهاب ودورهما فى زعزعة الأمن فى منطقة الشرق الأوسط وتم بحث كل مايتطلبونه للتعاون المشترك من أجل إرساء الأمن والسلم فى منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

العالم العربي يتابع جهود وزارة الخارجية
العالم العربي يتابع جهود وزارة الخارجية

هذا وتم تباحث حول القضايا الإقليمية فى شمال أفريقيا، وحرص وزير الخارجية المغربي على التأكيد أن بلاده تدعم كل المواقف التى تقوم المملكة العربية السعودية بإتخاذها من أجل الحفاظ على أمنها وسيادتها وكذلك أمن المواطنين فى السعودية، هذا وتنظر المغرب على أن أمن المملكة العربية السعودية بالنسبة لها خط أحمر وهو الأمر الذى يعكس قوة العلاقات الثنائية والتفاهم الكبير بين الدولتين.

هذا وأكد كذلك وزير الخارجية المغربي عن الرفض للتدخل العسكري فى ليبيا والذى يعقد من أجل إيجاد حل سلمي وهو الذى يهدد أمن واستقرار شمال أفريقيا وكذلك تهديد المنطقة العربية بالكامل.

طالع أيضا:

السعودية تعلن جاهزيتها لاستقبال الحجاج فى مسجد نمرة فى موسم الحج

وزارة الدخلية تُنهي استعداداتها لاستقبال الحجاج في عرفات وتُحذر المواطنين

هذا وتعد قضية ليبيا من اكثر القضايا التى تشغل المنطقة العربية خاصة وأنها تشهد صراعات داخلية بين حكومة الوفاق وكذلك حفتر وهو الأمر الذى تحرص عليه كل الدول أن يكون هناك تفاهم داخل الأراضي الليبية من أجل وحدة الشعب الليبي من جديد.

هذا وتحرص وزارة الخارجية فى المملكة العربية السعودية على تعميق علاقتها بالعديد من الدول والتى تربطها علاقة قوية مع السعودية مثل مصر والإمارات والكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *