نتابع معكم خطوات تقفي البريد السعودي، حيث تقدم هيئة البريد العديد من الخدمات الإلكترونية ومنها تقفي وتتبع الأثر للشحنات الواردة أو المرسلة، سواء كنت أنت الشخص المرسل أو المستقبل، سواء كانت مرسلة في البريد المسجل أو البريد الممتاز أو البريد العادي، كما تستطيع تتبع آثر الطرود الواردة من الخارج أو الطرود المرسلة داخل حدود المملكة أو الطرود الرسمية، ويمكن لك تقفي البريد السعودي باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، أو تتبع أثر الشحنة باستخدام تطبيقات الهواتف الجوالة الذكية.

 

كيفية تقفي البريد السعودي عبر الموقع الإلكتروني

تعتبر خدمة تقفي البريد السعودي مجانية بصورة كاملة، حيث لا يدفع المرسل أو المستقبل أي رسوم مقابل تلك الخدمة، ويمكن لك تقفي الأثر في البريد السعودي بكافة أنواعه (العادي، المسجل، الممتاز، الطرود، الرسمي) عبر اتباع الخطوات التالية:

1- يجب في البداية أن يكون لديك رقم التتبع الخاص بالشحنة، وتحصل عليه من الشخص أو الجهة التي سوف تقوم بإرسال الشحنة أو الطرد لك، هو رقم مكون من 14 مقطع، أوله حرفين وآخره حرفين وفي المنتصف 9 أرقام، مثال على ذلك رقم التتبع هذا RV130852835CN.

2- الدخول إلى موقع تقفي أثر البريد السعودي.

3- تكتب رقم التتبع الخاص بالشحنة أو الطرد في المكان الخاص به ثم الضغط على زر تتبع.

تقفي البريد السعودي
تقفي الأثر للشحنات في البريد السعودي

 

4- سوف تظهر لك حالة الشحنة الراغب في تتبعها، وما هي المرحلة أو المكان الذي وصلت له الآن، كذلك تاريخ إجراء آخر عملية على الشحنة في البريد السعودي، منذ بداية استلامها من المرسل حتى وصولها إلى المستقبل.

تقفي البريد السعودي
تفاصيل تتبع آثر الشحنة في البريد السعودي

 

اقرأ أيضا

خطوات الاستعلام عن سداد مكتب العمل والرابط الرسمي لموقع الوزارة

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي للمطلقات وطريقة التسجيل

البريد السعودي تسجيل الدخول وأهم المميزات

 

تتبع أثر الشحنات البريد السعودي الممتاز من خلال التطبيق

يوفر البريد السعودي تطبيق خاص به على منصة جوجل بلاي ومنصة آبل ستور، والتي يستهدف من خلالها تقديم خدماته الإلكترونية عبر الهواتف الجوالة، والآن مع خطوات تقفي البريد السعودي من خلال التطبيقات الذكية للهواتف.

1- بداية قم بتحميل تطبيق البريد السعودي وفق نظام هاتفك الجوال.

2- قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.

3- اختيار خدمة تتبع الأثر الظاهرة أمامك.

تقفي البريد السعودي
تطبيق البريد السعودي تقفي آثر الشحنة

 

5- قم بإدخال رقم تتبع الشحنة الذي لديك.

6- سوف تظهر أمامك بيانات الشحنة أو الطرد التفصيلية.

 

أسعار البريد السعودي ومدة التوصيل

تابعنا معكم في الخطوات السابقة طرق تقفي البريد السعودي بكافة أنواعه سواء كان عادي أو ممتاز أو طرود، لكن قد يسأل البعض عن أسعار البريد السعودي، وما هي مدة التوصيل أو بقاء الشحنة في البريد السعودي حتى وصولها للعميل المرسل إليه، حيث يختلف سعر خدمة البريد ومدة التوصيل وفق حجم الطرد ومكان المرسل إليه سواء داخل أو خارج المملكة.

تقفي البريد السعودي
حاسبة أسعار البريد السعودي ومدة التوصيل

 

وفر البريد السعودي خدمة حاسبة البريد، ويمكن لك الدخول إلى حاسبة أسعار البريد السعودي عبر الموضع الإلكتروني اضغط هنا، سوف تدخل في البداية وزن الشحنة بالجرام، وفي الخانة الثانية سوف تختار مكان الشحنة، داخل المملكة أو شحن دولي، وبعد ذلك سوف تظهر لك نوع خدمة البريد وسعرها ومدة التوصيل المتوقعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *