أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تقرير فيروس كورونا في المملكة، اليوم الاثنين، فأوضحت أنه تم تسجيل 357 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية (345232) حالة، من بينها (8228) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية في منازلهم، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، كما يوجد منها (784) حالة حرجة تتلقى العلاج في مستشفيات العزل، كما أعلنت عن تسجيل (361) حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين ولله الحمد إلى (331691) حالة.

تقرير كورونا في المملكة العربية السعودية

وأوضحت الصحة السعودية أن الحالات المسجلة اليوم وعددها (357 ) حالة وهذا يُعتبر إنخفاض في الأعداد بالمقارنة بأعداد الأيام الماضية، منها نسبة 42% من الإناث، ونسبة 58% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 10%, والبالغين 86%، وكبار السن 4%، وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الوفيات بلغ (5313) حالة، وذلك بإضافة لتسجيل (17) حالة وفاة جديدة، لافتةً النظر إلى أنه تم إجراء نحو  (52321) فحصاً مخبرياً جديداً.

الصحة السعودية تُعلن عن تقرير كورونا في المملكة
الصحة السعودية تُعلن عن تقرير كورونا في المملكة

إقرأ أيضاً
تمويل بنك التنمية الاجتماعية الجديد لجمعيات إنتاج البن
تصاريح استقبال المعتمرين من الخارج 1442 وضوابط الخدمات من الشركات

وشددت  وزارة الصحة السعودية  في المؤتمر الصحفي اليومي عن تقرير كورونا في المملكة على لسان المتحدث الرسمي الدكتور محمد عبدالعال، على جميع المواطنين داخل المملكة والمقيمين أيضاً إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بوصفهما هما الوسيلتين المهميتين للوقاية من فيروس كورونا المست، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

توصي وزارة الصحة جميع المصابين بالأعراض بالتوجه إلى العيادات التي أعدتها وزارة الصحة لخدمة من يشعر بظهور أعراض فيروس كورونا ، أو أن مركز التحقق المعين من قبل وزارة الصحة يخدم الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض أو أعراض خفيفة. وأعتقد أنه حدث. حدد المواعيد من خلال تطبيق (صحتي) واتصل بالشخص المصاب.
أو اتصل بالرقم (937) للاستشارة والاستفسارات على مدار الساعة ، الآن أصبح أقرب إلى الجميع من ذي قبل ، لذا يمكنك الاستفادة من خدماته التفاعلية عبر تطبيق (واتساب) بالاتصال على 920005937 ، والاستفادة من خدماته التفاعلية الجديدة ، و للحصول على المعلومات والخدمات الصحية ، وفهم تطور فيروس كورونا،ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها، وهذا وقد قدمنا لكم أحد أخبار السعودية اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *