يبحث الكثير عن طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء، فنظراً للتطور الهائل في عالم البرمجيات، تعاني أجهزة الكمبيوتر من بطء تحميل البرامج، أو قد تتوقف الأجهزة عن العمل عند تصفح برامج متعددة، مما يجعل المستخدمين يشعرون بالإحباط وعدم القدرة على مواكبة وتيرة التطور والعمل، ولكن لكل مشكلة الحل، فيمكنك تحسين أداء الكمبيوتر والوصول إلى السرعة القصوى، فيمكن الوصول إلى سرعة الكمبيوتر من خلال بعض الطرق، والتي ستساعدك على تحسين أداء الكمبيوتر والمساعدة في جعل الكمبيوتر يعمل بشكل أسرع، ومن خلال موقعنا أخبار السعودية سنوضح طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء.

طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء

من خلال هذه المقالة سنوضح طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء، لويندوز 7 أو نظام التشغيل Windows Vista أو نظام التشغيل Windows XP وأيضاً ويندوز 10 ومع ذلك، تعمل هذه الإجراءات لكافة إصدارات نظام التشغيل Windows، مع بعض الاختلافات الطفيفة بالنسبة إلى كل إصدار، فيمكنك تحسن الأداء من خلال المهام التي تتطلب استخدم الأدوات المساعدة المتوفرة ضمن Windows، حيث يمكنك استخدامهم  مجاناً، لمساعدتك على تحقيق أفضل أداء للنظام، و تحسين سرعة الكمبيوتر كما يمكنك استخدام أحد برامج تحسن الأداء المجانية.

تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء
تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء

تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 10

يمكنك تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء لنظام ويندوز 10، ويمكنك تطبيقها على ويندوز 10 من أجل تحسين الأداء بشكل ملحوظ ومن الجدير بالذكر أن تلك الخطوات يمكنك تطبيقها على باقي نسخ الويندوز فتابع معنا الخطوات الأتية لتحسين أداء الجهاز:-

  • قم بتحديث نظام Windows الخاص بك إلى أحدث إصدار وتأكد من حصولك على جميع التحديثات التي تحتاجها، حيث يعد هذا عاملاً آخر في تحسين الأداء.
  • ابحث عن الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم احذفه من خلال أحد البرامج مضاد فيروسات على سبيل المثال برنامج Kaspersky، فيمكنك القيام بذلك بسهولة.
  • قم بإيقاف البرامج التي تبدأ عند تشغيل الكمبيوتر بدون أن يتم استخدامها .
  • تأكد من أن C لديك به مساحة خالية لتخزين ملفات Windows والتحديثات.
  • إذا كنت تستخدم خدمة OneDrive ، فقم بإيقاف تشغيلها. استخدم برنامج تنزيل برامج التشغيل لنظام التشغيل Windows 10 و 8 و 7 للتأكد من تحديث جميع برامج التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • حذف البرامج غير المستخدمة من خلال واجهة لوحة التحكم control panal، وهذه هي طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء.
طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء.
طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء

تحسين أداء الكمبيوتر ويندوز 7

يمكنك تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء الذي يعمل بنظام  Windows 7 لتحقيق أداء أفضل، وذلك بإتباع الخطوات التالية:-

  • تجربة مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها: أول شيء يمكنك تجربته هو استكشاف أخطاء الأداء وإصلاحها، والتي يمكنها البحث عن المشكلات وإصلاحها تلقائيًا، وسيقوم مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها بالتحقق من المشكلات التي قد تقلل من أداء الكمبيوتر، مثل عدد المستخدمين الذين قاموا حاليًا بتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر وما إذا كانت هناك برامج متعددة قيد التشغيل في نفس الوقت، وهذه هي طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء، افتح “حل مشاكل الأداء” بالنقر فوق أيقونة  “ابدأ” start، ثم النقر فوق “لوحة التحكم” في مربع البحث، اكتب مستكشف الأخطاء ومصلحها، ثم انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ضمن النظام والأمان، انقر فوق التحقق من مشكلات الأداء.

  • حذف البرامج غير المستخدمة على الإطلاق: إنها لفكرة جيدة أن تقوم بإلغاء تثبيت كافة البرامج التي لا تنوي استخدامها، يجب أن يشمل ذلك البرامج المثبتة من قبل الشركة المصنعة والبرامج التي تقوم بتثبيتها بنفسك ولكن لم تعد بحاجة إليها، خاصة الأدوات المساعدة المصممة للمساعدة في إدارة أجهزة وبرامج الكمبيوتر وضبطها عادةً ما يتم تشغيل الأدوات المساعدة مثل برامج فحص الفيروسات وأدوات تنظيف القرص وأدوات النسخ الاحتياطي تلقائيًا عند بدء التشغيل، مما يُحدث صخبًا شيئًا فشيئًا في الخلفية بينما لا يُمكنك معرفة ذلك. ليس لدى العديد من الأشخاص أي فكرة عن أنهم قيد التشغيل، وسوف يتم تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء.

طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء
طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء

كيفية تحسين أداء performance للحاسب الالي ونظام التشغيل

يمكنك إستخدام طريقة تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء، التي نذكرها خلال مقالتنا لتحسين آداء الويندوز:-

  • تحديد عدد البرامج التي يتم فتحها عند بدء التشغيل: عند بدء تشغيل Windows، تم تصميم العديد من البرامج لبدء التشغيل تلقائيًا، وعادةً ما يقوم مصنعو البرامج بتعيين برامجهم للعمل في الخلفية، لذلك لا يمكنك رؤيتها قيد التشغيل، لذا يمكنك بدء تشغيلها على الفور بالنقر فوق أيقوناتها، يعد هذا مفيدًا للبرامج المستخدمة بشكل متكرر، ولكن بالنسبة للبرامج التي نادرًا ما يتم استخدامها أو التي لم يتم استخدامها مطلقًا، فإن هذا يهدر الذاكرة الثمينة ويبطئ الوقت المطلوب لـ Windows لإكمال بدء التشغيل وبتنفيذ تلك الطريقة سوف يتم تحسين اداء الكمبيوتر الذي يعمل ببطء.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
ما معنى clear cache وما الفرق بينها وبين clear date
مسح بيانات الانستقرام على الآيفون وهواتف الأندرويد
طرق معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
لماذا لا يظهر اخر ظهور في الانستقرام وخطوات إنشاء حساب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *