تجربتي مع زواج المسيار وما يكون له من سلبيات قد تضر بكافة الأطراف من الزوج والزوجة، وما قد ينتج من أطفال في هذه الزيجة التي لا تتفق بما يكون من شريعة الإسلام في الزواج، وتحقيق الهدف منه المتمثل في تكوين أسرة كاملة لها حقوق وواجبات على المجتمع، ويحتمي كل من أطرافها بالعديد من الحقوق والواجبات التي تكون له وعليه من الأطراف الأخرى، ويكون هذا الزواج بناء على مكوث الزوجة في منزلها وزيارة الزوج لها عدد مرات كل أسبوع.

تجربتي مع زواج المسيار

يتم بناء هذا النوع من الزواج على أساس موافقة كل من الزوج والزوجة على بقاء الزوجة في منزلها مع تحديد عدد من الأيام لزيارة الزوج لها، وتشير أحداهن في صدد تجربتي مع زواج المسيار على ما وافقت عليه في شأن الزواج بهذه الطريقة نظرا لكبر سنها وتجاوز الأربعون عاما، وقد اختلف الزوج اختلافا جزريا من حيث المعاملة الطيبة التي كان يعامل بها زوجته قبل الزواج، وذلك بعد شهر واحد فقط من الزواج، مما أدى إلى الطلاق.

تجربتي مع زواج المسيار
ما هي تجربتي مع زواج المسيار

قد يهمك كذلك: شروط الزواج من السوريات

عيوب زواج المسيار

يحتوى هذا النوع من أنواع الزواج الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير على عدد من العيوب يكون أبرزها عدم وجود حقوق للزوجة من حيث السكن والنفقة، إذ لا يلزم هذا الزواج الزوج بإيجاد مسكن خاص لزوجته، وتتمثل تجربتي مع زواج المسيار في عدد من الأمور جاء منها زواج إمرأة بزوج بهذه الطريقة بدون معرفة أهله، إلى أن جاء الحمل والذي أدي إلى ارتفاع تكاليف المعيشة وضرورة الإعلان ومعرفة أهل الزوج إلا انه اعترض على هذا الإعلان، وانتهى الزواج بالطلاق.

تجربتي مع زواج المسيار
تفاصيل تجربتي مع زواج المسيار

زواج مسيار ناجح

مع تجربتي مع زواج المسيار فان هناك بعض من الزيجات التي تكون ناجحة في بادئ الأمر، حيث يصور الزوج للزوجة حياة افضل بعد الزواج، ولكنها في الغالب من الأحيان لن تحظى بهذه الحياة التي وهمها بها الزوج، ويتسبب ذلك في الطلاق الذي يكون وفقا للإجراءات الأساسية للزواج الشرعي المعروف، حيث لا يدخل المسيار في زواج المتعة الذي ينتهي بانتهاء المدة المتفق عليها في العقد وليس بالطلاق.

طالع كذلك:شروط زواج السعودي من أجنبية 1443

هل زواج المسيار حلال ؟

في صدد ذكرة كل امرأة في الحديث حول تجربتي مع زواج المسيار الذي وجدنا تجارب كثيرة تتحدث عنه، وعند البحث كذلك عن معرفة هل زواج المسيار حلال؟ فقد ورد في موقع الإمام بن باز، بأن هذا الزواج منكر ولا يصلح لانه لابد على اشتماله على الشروط الشرعية والعلانية بين الناس والجيران.

اقرأ كذلك: شروط الزواج من مغربية مقيمة بالسعودية

وبذلك فإن تجربتي مع زواج المسيار يكون حلال شرعًا في حالة إعلانه وأن تتم شروط الزواج صحيحة، فقد ورد بموقع الإسلام سؤال وجواب عندما طرح عليهم زواج المسيار حلال أم حرام؟ فكان الرد كذلك عن استيفاء شروط الزواج الصحيح من إيجاب وقبول ورضا الولي والشهود والإعلان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.