تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس من أهم الأسباب في وصولي إلى الوزن المثالي ويرجع ذلك إلى تأكيد الكثيرين على دورها الفعال في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، وهذا لكونها من المشروبات الصحية التي لا تسبب أي ضرر أو مشاكل على سلامة وصحة جسدك بل تعزز العديد من العمليات الحيوية بالجسم من خلال استخدامها بالطريقة الصحيحة، وهناك العديد من الدراسات والتجارب الشخصية التي أثبتت فاعليتها في حرق الدهون والتخلص من جميع الوزن الزائد عند الإستمرار عليها لبعض الأسابيع ومشاهدة النتيجة المذهلة لها، وسوف نوضح أهم وأفضل الفوائد التي تمتلكها القهوة الخضراء في التخلص من الدهون.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء هي في الأساس القهوة العادية التي نتناولها ولكنها يتم جمعها في مرحلة مبكرة ولا يتم تحميصها أو تعريضها لأي حرارة، وتعد هذه القهوة الخضراء غنية بحمض الكلوروجينيك والعديد من مضادات الأكسدة لذلك يرجع العامل الأساسي في التخلص من الوزن عبر استخدام القهوة الخضراء هو كونها تمتلك كمية هائلة من مضادات الأكسدة والتي لها العامل الأساسي في فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون، كما أن لها دورها الفعال في خفض ضغط الدم على عكس القهوة التقليدية المحمصة.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس
تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

اقرأ كذلك: تجربتي مع عشبة الاشواجندا

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتخسيس

من تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس يمكنني القول أنها من أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من أي وزن زائد وبدون مجهود ويتم استخدامها من خلال هذه الطريقة الآتية من أجل الحصول على نتائج مرضية:

  • يمكنك الحصول عليها من العطار ومن ثم القيام بطحنها لتصبح مثل البودرة.
  • من بعدها عليك القيام بإضافة ملعقتان كبيرتان من هذا المطحون في الماء الساخن.
  • ويتم تركها في الماء الساخن لمدة تصل إلى 5 دقائق.
  • من بعدها عليك تصفيتها من الشوائب ومن ثم القيام بتناولها على الفور.
  • من الممكن استخدام أي منكهات معها في حال الرغبة في تعزيز طعمها مثل استخدام ماء منقوع عيدان القرفة أو إضافة القليل من أوراق النعناع إليها.

قد يهمك كذلك: فوائد النعناع للتخسيس وحرق الدهون

كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم
كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم

كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم

هناك العديد من الأراء حول موعد شرب القهوة الخضراء من أجل التخلص من الوزن ولكن من خلال تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس يمكنني القول أن أفضل أوقات لشربها هي:

  • تناول القهوة بعد تناول الوجبات اليومية بنصف ساعة أو ساعة.
  • من الأراء المرجحة أيضًا هو القيام بتناولها في الصباح الباكر قبل وجبة الإفطار أو بعد أو قبل أداء بعض التمارين الرياضية فهي تعزز من معدل الحرق داخل الجسم.
  • يمكنك شرب عدد ثلاثة أو أربع أكواب من القهوة الخضراء يوميًا دون وجود أي ضرر على صحتك.

طالع كذلك: أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

  • ومن خلال تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس فإن  الكمية الموصى بها يوميًا هي 200-400 مجم.
  • من الضروري الإستمرار على شربها لمدة تصل من شهر إلى شهرين من أجل الحصول على نتائج مرضية في التخلص من جميع الوزن الزائد.

القهوة الخضراء للتخسيس من عند العطار

من خلال تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس لاحظت وجود بعض الآثار الجانبية الناتجة عن تناولها وهذا بالرغم من وجود العديد من الفوائد والمزايا الرائعة الخاصة بها، ولكن من الضروري ملاحظة ظهور أيًا من هذه الأعراض التالية الناتجة عن تناولها والتي من الضروري أن تؤخذ في الإعتبار قبل البدء من استخدامها في عملية التخسيس ومن أشهر هذه  الأعراض ظهورًا هي:

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس
تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس
  • تسبب القهوة الخضراء زيادة في معدل ضربات القلب.
  • تسبب أيضًا تهيج في جدار المعدة وهذا ما لاحظته من خلال تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس.
  • قد تسبب أرق وصعوبة في النوم ويرجع سبب هذه المشكلة إلى احتوائها على مادة الكافيين كعنصر أساسي ضمن مكوناتها.
  • من أكثر الأعراض ظهورًا وهو كثرة التبول والحاجة المستمرة إلى الذهاب إلى دورة المياه وبصفة خاصة أثناء الليل ويرجع ذلك إلى أثرها الجانبي وهوكونها من مدرات البول.
  • من الضروري أيضًا عدم الإفراط في تناول القهوة سواء كانت المحمصة أو الخضراء وذلك لكونها تحتوى على نسبة عالية من الكافيين والذي يمثل خطورة كبيرة على الصحة.
  • عبر تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس تعرفت أن بعض الأشخاص محظور عليهم استخدامها مثل أولئك الذين يعانون من الصداع والقللق المستمر والعصبية والأرق ومرضى السكري وأصحاب الضغط المرتفع والقولون العصبي والتهابات المعدة وهشاشة العظام لكونها تؤثر وبصورة سلبية على أصحاب هذه الأمراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *