تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، يعد هذا المعهد من أهم وأشهر المعاهد التي توجد في المملكة العربية السعودية، يجذب معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية العديد من الطلاب، كما نال استحسانهم لما يمتلكه المعهد من عدة مميزات غير متوافره في المعاهد الأخرى، وسنوضح في هذا المقال أهم مميزات معهد الدراسات الفنية ، ومدة الدراسة في المعهد، وشروط القبول والتسجيل، بالإضافة إلى راتب وكيل رقيب في معهد الدراسات الفنية، وما هي مميزات التقديم والتعيين في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية.

تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية
تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

يوجد العديد من التجارب الناجحة المتعلقة بالدراسة في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية في المملكة العربية السعودية، حيث يمتلك هذا المعهد العديد من المميزات والتي من ضمنها أنه يتم التعيين في رتة وكيل رقيب فني، وذلك بعد اكتمال كافة المتطلبات الخاصة بالتدريب، كما أنه يحصل المتدربين على دورة مكثفة في اللغة الانجليزية.

مميزات معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

مميزات معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

بالإضافة إلى الحصول على مسكن خاص بعد التعيين، يحصل المتدرب بعد التعيين على رعاية صحية شاملة هو وأسرته، ويحصل على التخصصات الفنية لمنظومات القوات الجوية، ومن أفضل وأهم مزايا هذا المعهد، هي حصول المتدرب على فرص للابتعاث خارج المملكة العربية السعودية.

تصل مدة الدراسة في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية إلى سنتين ونصف، وذلك من خلال تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، وبعد ذلك يقوم الطالب بالحصول على رتبة رقيب فني، ثم يتم تعيينه في القواعد الجوية الموجودة في المملكة العربية السعودية، توجد بعض الشروط اللازمة للقبول والتسجيل في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية للثانوية العامة.

حيث تتمثل في أن يكون الطالب لائق ومناسب  طبياً للخدمة العسكرية، بالإضافة إلى أن الطالب يقوم باجتياز المقابلة الشخصية، وأن يكون هذا الشخص المتقدم سعودي الجنسية، ويمكن التخلي عن هذا الشرط الخاص بالنشأة في حالة أن يكون هذا الشخص نشأ مع والده في الخارج لخدمة المملكة العربية السعودية، ولكن في هذه الحالة يجب أن يتم إرفاق مستندات وأوراق تثبت ذلك.

ومن خلال تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، فإن شروط القبول في هذا المعهد تضمن أنه لا يجب أن يزي عمر الشخص المتقدم عن 24 عاماً وألا يقل عن 17 عام، ويجب أن يكون هذا المتقدم غير مدان في إحدى القضايا أو أي جرام أمانة أو شرف، وألا يقل مجموع اللغة الانجليزية عن 65%، ولا يقل تقدير الثانوية التراكمي لهذا الشخص عن تقدير جيد.

مميزات إضافية للمعهد

توجد العديد من المميزات للدراسة في هذا المعهد والتي تشمل أن المتدرب يحصل كذلك عقب التعيين على مسكن، كما يحصل المتدرب على دورة مكثفة في اللغة الانجليزية، بالإضافة إلى حصوله على رعاية صحية شاملة، كما يحصل كذلك خلال التدريبات على التدريب على أحد التخصصات الفنية لمنظومات القوات الجوية، ويحصل على الكثير من الفرص للابتعاث خارج المملكة للدراسة، والتي تعتبر من أهم المزايا في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية في المملكة العربية السعودية.

أهم شروط القبول في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

  • اجتياز الاختبار الخاص باللغة الانجليزية، والذي تم اعداده من قبل لجنة التسجيل في المعهد.
  • يجب أن يكون غير متزوج.
  • مناسب أيضاً من حيث الطول والوزن.
  • الحد الأدنى للطول 160 سم.
  • أن يكون هذا الشخص المتقدم غير مقيد بإحدى وظائف الجهات الحكومية.
  • حسن السير والسلوك.
  • حاصل على المؤهل العلمي المطلوب.

رابط التسجيل في المعهد

تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية
تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

يتم التسجيل في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية في المملكة العربية السعودية، من خلال الدخول إلى الرابط https://tsi.rsaf.gov.sa/registration/apply.aspx، وبعد ذلك يتم  القيام بتعبئة الطلب الخاص بالالتحاق عبر ملئ البيانات المطلوبة، والتي تشمل اسم الطالب واسم الأب واسم الجد، والمنطقة، والمدينة أو القرية التي ينتمي إليها هذا الشخص، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد ومكان الميلاد.

وإضافة بعض البيانات الأخرى التي يتم ملئها للتسجيل، ويتساءل الكثير من الناس عن راتب وكيل رقيب في معهد الدراسات الفنية، ومن خلال تجربتي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، فإنه لا يمكن تحديد راتب محدد أو دقيق في هذا الشأن ولكنه في العموم لا يقل عن 7 آلف ريال سعودي، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 11 ألف ريال سعودي.

من أخبار السعودية:
تخصص تحقيق جنائي في السعودية
باقة زين 399 مع جهاز
عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف
موقع خدمات منسوبي الأمن العام

أهم الأسئلة الشائعة

ما هي أهم شروط القبول في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية؟

اجتياز اختبار اللغة الانجليزية. يجب أن يكون غير متزوج. مناسب أيضاً من حيث الطول والوزن. الحد الأدنى للطول 160 سم. أن يكون هذا الشخص المتقدم غير مقيد بإحدى وظائف الجهات الحكومية. حسن السير والسلوك. حاصل على المؤهل العلمي المطلوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *