بعد فوز منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 في قطر بقيادة أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، فإن الجميع يريد أن يكون ليونيل، أو على الأقل أن يتم تسميته على اسم البطل الأرجنتيني الذي قاد فريقه للفوز بكأس العالم FIFA للمرة الثالثة في التاريخ، وفي أعقاب الانتصار في قطر من قبل ليونيل ميسي وفريقه على فرنسا في ديسمبر 2022، أفاد مكتب السجل المدني لمقاطعة سانتا في، في الأرجنتين عن زيادة بنسبة 700 % في عدد الأطفال الذين يُدعون ليونيل أو ليونيلا.

 ليونيل ميسي

وتكشف الأرقام عن تثبيت حقيقي باسم بطل سانتا في، الذي وُلد في روزاريو في 24 يونيو 1987، ووفقًا لبيانات المكتب، كان هناك حوالي ستة تسجيلات شهرية في المقاطعة لأسماء ليونيل أو ليونيلا حتى سبتمبر.

بعد الفوز بكأس العالم 2022 الجميع يريد أن يكون ليونيل
بعد الفوز بكأس العالم 2022 الجميع يريد أن يكون ليونيل

لكن قبل نهائيات كأس العالم التي بدأت في نوفمبر، بدأ الرقم في الارتفاع، وفي أكتوبر ونوفمبر، كان هناك 32 تسجيلًا تكريماً لقائد المنتخب الأرجنتيني، واعتبارًا من 31 ديسمبر ، كان هناك 49 تسجيلًا ليونيل أو ليونيلا في جميع أنحاء المقاطعة – بزيادة قدرها 700% مقارنة بشهر سبتمبر، ومن هذا العدد الإجمالي، 22 من روساريو، و 20 من سانتا في، وسبعة من بقية الإقليم.

ويُذكر أنه في عام 2014، منعت مدينة روزاريو الآباء من تسمية الأطفال باسم “ميسي”، حيث زعم المسؤولون أن استخدام لقب النجم  كاسم معين من شأنه أن يسبب صداعا للعاملين في التعداد.

بعد الفوز بكأس العالم 2022 الجميع يريد أن يكون ليونيل
بعد الفوز بكأس العالم 2022 الجميع يريد أن يكون ليونيل

وفي غضون ذلك، لا تزال الاحتفالات غير العادية التي يقوم بها مشجعو الأرجنتين عقب فوز بلدهم بكأس العالم تتصدر عناوين الصحف، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، ورد أن أحد المشجعين الذين رسموا وشم “ميسي” على جبهته أعرب عن أسفه لقراره بعد تلقي تعليقات سلبية حول المظهر الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ديسمبر، ذكرت صحيفة El Financiero أن البنك المركزي الأرجنتيني كان يفكر في وضع وجه ليونيل ميسي على أوراق نقدية بقيمة 1000 بيزو.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
تصاعد الإصابات بـ فيروس كورونا في الصين على جدول أعمال اجتماع منظمة الصحة العالمية
البحرية الفرنسية تضبط 4 أطنان مخدرات على متن قارب لا يرفع علما

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *