شهد اليوم الإثنين انفجار شاحنة وقود في قاعدة جوية روسية، نتج عنه مقتل ثلاثة أشخاص، واعترف حاكم إقليمي بتقارير عن انفجار في قاعدة منفصلة تضم قاذفات تابعة للقوات النووية الاستراتيجية الروسية، وذكرت وكالة الإعلام الروسية المملوكة للدولة إن ستة آخرين أُصيبوا في انفجار الناقلة بمدينة ريازان على بعد 185 كيلومترا جنوب شرقي موسكو.

انفجاران بقاعدتين في روسيا

 وكتب بوسارجين، حاكم منطقة ساراتوف إلى الجنوب الشرقي، على تلغرام “أريد أن أؤكد لكم أنه لم تحدث أي حالات طوارئ في المناطق السكنية بالمدينة، لا توجد أسباب تدعو للقلق، لم تتضرر أي بنية تحتية مدنية، كما طمأن السكان بعد ما وصفه بتقارير على وسائل التواصل الاجتماعي عن “دوي قوي ووميض” في قاعدة إنجلز الجوية بالمنطقة.

 

ونقلت رويترز عن المسؤول الروسي قوله “تقوم وكالات إنفاذ القانون بالتحقق من المعلومات المتعلقة بالحوادث التي تقع في منشآت عسكرية”، وتعد قاعدة انجلز هي واحدة من قاعدتين استراتيجيتين للقاذفات تضمان القدرة النووية الروسية المحمولة جوا، والأخرى موجودة في منطقة أمور في الشرق الأقصى الروسي.

وتملك روسيا من 60 إلى 70 قاذفة استراتيجية من نوعين هما “تو-95إم.إس بير” و “تو-160 بلاك جاك”. وكلاهما قادر على حمل قنابل نووية وصواريخ كروز مسلحة نوويا.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
الصين: عودة ثلاثة رواد فضاء صينيين بعد إنهاء مهمة فضائية شاقة
بريطانيا تتهيأ للاستعانة بالجيش حال ارتفاع صوت الإضرابات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *