أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية خريطة برامج وفعاليات الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي 91، الذي يصادف اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، تحت شعار “هي لنا دار” لهذا العام، وهو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة من كل عام، وشملت الخريطة التي أعدتها هيئة الترفيه حفلات غنائية، وألعاب نارية، وعروض بحرية وجوية، ومسابقات رياضية وغيرها الكثير وذلك في جميع مناطق وأنحاء المملكة .

اليوم الوطني السعودي 91

هيئة الترفيه تعلن خريطة برامج وفعاليات احتفالات اليوم الوطني السعودي 91
هيئة الترفيه تعلن خريطة برامج وفعاليات احتفالات اليوم الوطني السعودي 91

خريطة برامج وفعاليات اليوم الوطني السعودي 91

وتضمنت خريطة الهيئة العامة للترفيه من ضمن الفعاليات :

  • مسيرة للحرس الملكي .
  • عرض عسكري وموسيقي لوزارة الداخلية.
  • فعالية فورمولا 1.
  • الكأس الوطني لقفز الحواجز.
  • أنشطة تفاعلية منزلية.

وفيما يلي أبرز الفعاليات والانشطة الترفيهية:

حفلات غنائية

وهي الحدث الأبرز ضمن احتفالات اليوم اليوم الوطني السعودي 91 يحييها مجموعة من أبرز الفنانين ونجوم الطرب، والتي تُقام تحت شعار ” نتغنى بامجادك” وأبرز تلك الحفلات :

  • حفل للفنان الإماراتي حسين الجسمي يوم 22 سبتمبر يقام في جدة سوبريم.
  • حفل بعنوان ” ليلة وطن” يغني فيه راشد الماجد وماجد المهندس وأصيل أبو بكر، وعايض يوسف، وداليا مبارك، وذلك خلال الأيام 23 – 25 سبتمبر بحي الرفيعة بالرياض.
  • حفل للفنان عبادي الجوهر والفنانة أصيل هميم يوم 24 سبتمبر في جدة سوبريم.
  • حفل الفنان عبادي الجوهر والفنانة هدى الفهد على مسرح جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض، يوم 23 سبتمبر، الساعة 10 مساءًا.

الألعاب النارية

ومن الأحداث المهمة ضمن فعاليات احتفالات اليوم الوطني السعودي 91 الألعاب الألعاب النارية التي ستضيئ سماء المملكة بعروض رائعة، وذلك بموقعين في الرياض وموقعين في جدة وموقع في كل من الدمام، والخبر، والقصيم، وأبها، والمدينة المنورة، وحائل ، وعرعر، وجازان، ونجران، والجوف، والباحة، وتبوك.

عروض بحرية وجوية

وتتضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي 91  لهذا العام حدث استثنائي حيث سيكون هناك عروض مدهشة جوية وبحرية، وستكون العروض الجوية في كل من جدة ، والطائف، والرياض، وأبها ، وتبوك، والباحة، والخبر، والجبيل، اما العروض البحرية فستكون في جدة والخبر.

مسيرة الحرس الملكي

وستشهد احتفالات اليوم الوطني السعودي 91 من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساء الخميس 23 سبتمبر، مسيرة الحرس الملكي في الرياض التي ستنطلق من الدائري الغربي من جهة الجنوب مرورًا بجامعة الملك سعود، ومخرج الدرعية، ثم التوجه إلى طريق الملك سلمان، إلىطريق الملك فهد والتوجه إلى شارع التحلية، ومن ثم الرجوع بنفس المسار إلى مقر الحرس الملكي، وهناك مسيرة للحرس الملكي بنفس الوقت ستقام في جدة .

فورمولا 1

وسيستمتع المحتفلون في اليوم الوطني السعودي 91 بالحدث الممتع الذي يستطيع المواطنون المشاركة في بناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من الليغو وذلك في رد سي مول، بجدة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
بيان هام من النائب العام السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ91
رد عاجل من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بشأن وفاة 6 مدنين في غارة جوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *