يبحث العديد من المستخدمين عن المهارات المكتسبة من التدريب الميداني، وسوف نوضح العديد من المعلومات الهامة عن تلك المهارات في هذا الموضوع الهام، ويمكن تعريف التدريب الميداني انه مجموعة من الخبران والمهارات التي يتم اكسابها للطلاب، وذلك من خلال التدريب بهدف نقل هؤلاء الطلاب المتدربين لمستويات عليا في المهارات والاتجاهات، وذلك لممارسة الخدمة الاجتماعية بشكل جيد.

المهارات المكتسبة من التدريب الميداني

يعمل التدريب الميداني على مساعدة الطلاب على اكتساب العديد من المعارف المختلفة، والخبرات الميداينة بالإضافة إلى المهارات الفنية، كما أن المهارات المكتسبة من التدريب الميداني تعمل على تعديل العديد من السمات والسلوكيات الشخصية عنده، حيث يُساعد ذلك بشكل كبير على النمز المهني للطالب، وذلك من خلال الربط بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي الذي يتم اعداد الطالب عليه خلال المرحلة القادمة.

المهارات المكتسبة من التدريب الميداني
المهارات المكتسبة من التدريب الميداني

كما تعمل المهارات المكتسبة من التدريب الميداني على الالتزام التام بالمنجه التدريبي الذي يتم تطبيقه في عدد من المؤسسات المتخصصة للمجال الذي يتم تدريب الطالب عليه، وهنا يجب وجود إشراف مهني من أجل تقيم الطالب وأكسبه العديد من لمهارات الهامة التي تفيده في المستقبل وفي حياته العملية.

المهارت العامة المكتسبة من التدريب الميداني

يمكن حصر المهارات المكتسبة من التدريب الميداني في عدد من النقاط البسيطة، والتي تشير غلى أهمية تلك المهارات التي يحصل عليها المتدرب منها:

  •  يحصل المتدرب على خبرة كبيرة من التدريب الميداني، مما يفيده كثيراً عند التعامل مع مختلف الضغوط التي يواجهها ويتعرض لها عند الإنخرط في سوق العمل.
  • يساعد التدريب الطالب على تطوير مدى فهمه لإجراءات العملية التعليمية، كما أنه يعزز من مهارات التعليم الفردي لدى جميع الطلبة المتدربين.
  • يمنح المتدرب فرصة للتفاعل، والتعاون مع المعلمين، والمدربين ذوي الخبرة في مجال العمل.
  • يمنح الطلبة المتدربين مستوى عالي من الشعور الإيجابي والرضا تجاه المهنة التي يتدرب عليها.
المهارات المكتسبة من التدريب الميداني
المهارات المكتسبة من التدريب الميداني

يهمك أيضاً

يعمل التدريب على مساعدة الطالب على فهم احتياجات وخصائص الفئة التي يعمل معها، ومعرفة الأدوات والوسائل التعليمية التي تستخدم تلك الفئة، كما أنه يُعتبر وسيلة فعالة وهامة من أجل اكتساب وقدرات ومهارات جديدة لم يكن يمتلكها، حيث تعمل على تمكين الطالب من تعديل اتجاهاته وترسيخ القدرة على الابتكار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *