تعيش إيران مُنذ فترة كبيرة صراع مع دول الغرب وفي بعض الأحيان مع دول المنطقة وذلك بسبب نشاطها النووي ومحاولتها الدائمة إلى استغلال الطاقة النووية بشكل غير سلمي وتصنيع أسلحة دمار شامل، وقد تم فرض عدة عقوبات اقتصادية عليها على مدار السنوات الأخيرة بلا شك تركت أثر سلبي على اقتصادها.

رسالة المملكة لـ إيران

وحيث أن أمن منطقة الخليج مهم لاستقرار المنطقة والدول المُتواجدة فيها، فقد وجهت المملكة رسالة لطهران من خلال مُحافظها لدى وكالة الطاقة الذرية الدولية  الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، والذي طالبها فيها بضرورة التعامل بشفافية مع مندوبي الوكالة لحل المشاكل العالقة بين الطرفين.

مشاكل إيران النووية
مشاكل إيران النووية

وطالب الأمير عبد الله بن خالد إيران بالتعاون مع الوكالة وأن يكون ذلك بطريقة تتميز بالشفافية لضمان عدم التصعيد ضدها والإضرار بأمن واستقرار المنطقة، وتعريضها للتوتر من خلال دخول إحدى دولها في صراعات دولية لا طائل منها.

تصريحات مُتبادلة

وجدير بالذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أحد اللقاءات التليفزيونية، سبق وأكد أنه لا مشاكل بين المملكة وطهران وأنه يتمنى لها بشكل دائم التطور والإزدهار، ولاقت تلك التصريحات ترحيبًا كبيرًا من طهران وجاء الرد بأنهم يريدون إعادة العلاقات بين البلدين لمسارها الطبيعي مرة أخرى.

إقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
بيان هام من الشؤون الإسلامية بشأن فتح مساجد جديدة في تلك المناطق
توقيع المصالحة الأفغانية التاريخية برعاية سعودية وبجوار بيت الله الحرام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *