تساؤلات كثيرة حول حساب المواطن 1442 السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من الجديد الذي ورد، ماهي المبالغ المرتجعة في حساب المواطن؟ والذي أوضح أن المقصود بها الأثر الرجعي الذي يتم به تعويض المستفيدين المستحقين، وفق برنامج المواطن السعودي 1442 هـ، كما يتسائل الكثير حول موعد التسجيل بالحساب الذي توقف منذ شهر مارس 2020 الماضي

حساب المواطن 1442

برنامج حساب المواطن 1442 من البرامج الداعمة مالياً للمواطن في ظل الإصلاحات الاقتصادية والتي يواكبها ظروف اقتصادية على المواطن في ظل الغاء الدعم على الوقود والكهرباء، الأمر الذي معه اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” بالأمر المباشر برنامج دعم المواطن منذ فبراير 2017 لمواكبة تلك الظروف، ويتم الصرف شهرياً في اليوم العاشر من التاريخ الميلادي.

ماهي المبالغ المرتجعة في حساب المواطن 1442 وموعد التسجيل بالبرنامج
ماهي المبالغ المرتجعة في حساب المواطن 1442 وموعد التسجيل بالبرنامج

ماذا يتم في حال الدفعة تحت الإجراء؟

من ضمن التساؤلات عبر حساب المواطن تويتر، عن عدم نزول الدعم بالحساب البنكي، وضح حساب المواطن الإجراءات التي تتم في حال عدم صرف الدعم النقدي للمواطن الذي صدرت نتائج الأهلية لهم، وجاءت في ثلاث خطوات وهم:

  • التواصل مع البنك للتأكد من عدم إيداع الدعم النقدي بالفعل
  • ثم الحصول على كشف حساب من البنك
  • يتم تقديم اعتراض لعدم نزول الدفعة بعد 5 أيام من تاريخ نزول الدفعة، وذلك بالدخول على الموقع ثم أيقونة الدفعات المالية، ثم دفعة لم تستلم ويتم إرفاق كشف الحساب البنكي.

موعد التسجيل في حساب المواطن 1442

مازال برنامج المواطن لم يحدد توقيت لفتح باب التسجيل حتى الآن، وإنما من سبق وسجل يتم الدخول على حسابه والقيام بإضافة تابع أو تعديل بيانات، ويتم الآن عمل ضوابط للحساب ثم يتم فتح التسجيل الإلكتروني للجدد.

تطبيق حساب المواطن 1442

كما يتم عبر التطبيق الإلكتروني الذي وضعه البرنامج الدخول على بيانات المستفيد والقيام بكافة الخدمات التي تهم المواطن سواء تحديث بياناته أو الاستعلام عن نتائج الأهلية.

ماهي المبالغ المرتجعة في حساب المواطن 1442 وموعد التسجيل بالبرنامج
ماهي المبالغ المرتجعة في حساب المواطن 1442 وموعد التسجيل بالبرنامج

وكما يظهر بالصورة السابقة ما هي الخدمات المتوافرة عبر تطبيق حساب المواطن 1442 وهي:

  • بيانات المستفيد
  • دراسة حالة الأهلية والاعتراضات
  • معلومات وتفاصيل الطلب
  •   تفاصيل الدفعات المالية

أقرأ في أخبار السعودية.
توجيهات عاجلة من وزارة الصحة بشأن الشيشة
السعودية ترحب بخطة الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *