حذرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جميع أصحاب العمل على ضرورة عدم تسجيل العاملين بدون وجود علاقة عمل صحيحة وحقيقية بين الطرفين، وأنه في حال رصد أي علاقة عمل غير حقيقة لدى المؤسسة، مؤكده أنه سوف يتم إيقاع عقوبات مالية على المخالفين من نظام التأمينات، حيث أكدت انه في حال رصد أي حالة لتسجيل عامل دون وجود علاقة تعاقدية بالفعل بين العامل والمؤسسة.

المؤسسة العامة للتأمينات وعقوبة تسجيل عامل في التأمينات دون علاقة تعاقدية

وأضافت المؤسسة من خلال بيان رسمي أنه في حال ثبوت عدم وجود علاقة بين صاحب العمل والعامل سوف يتم تطبيق عقوبات مالية على المنشآت، وذلك بحسب نصر القانون بالمملكة العربية السعودية، حيث تصل الغرامة المالية لضعف مبلغ الاشتراكات المستحقة عن تلك الفترة المسجلة، أو 20 ألف ريال أيهما أعلى.

المؤسسة العامة للتأمينات وعقوبة تسجيل عامل في التأمينات دون علاقة تعاقدية
المؤسسة العامة للتأمينات وعقوبة تسجيل عامل في التأمينات دون علاقة تعاقدية

وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه سوف يتم تطبيق مخالفة صرف تعويض دون وجه حق على المستفيد بغرامة لا تتجاوز مقدار التعويضات، مع ضرورة إعادة ما صرف له خلال الفترة الماضية، وإلغاء مدد الاشتراكات لتي تم تسجيلها.

استخدام الذكاء الاصطناعي

وأوضحت المؤسسة أنها تقوم باستخدام نظام ذكاء اصطناعي خلال هذه المرحلة يتابع حركة تسجيل المشتركين، كما أنه يقوم بتحليها بناء على عدد من المعايير الهامة لاكتشاف الحالات المشبوهة وإحالتها للتفتيش الميداني بشكل فوري.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
بيان هام من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر بالمملكة
مجلس الوزراء يُدشن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بعد دمج هيئتين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *