بعد إعلان النتائج الأولية التي أكدت نجاح جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية لم يقم الكرملين بتهنئة الرئيس الجديد كما فعلت العديد من المؤسسات العالمية، وعلق على ذلك بأنه لن يتقدم بالتهنئة إلا عندما يتم الإعلان الرسمي للنتائج، وبرغم ذلك لم يقدم تلك التهنئة، وهذا بلا شك أزاح الستار على علاقات ليست جيدة بين الروس والديمقراطيين وخاصة بايدن نتيجة تصريحاته العدائية في فترة الدعاية لحملته.

الكرملين يرد اليوم على تصريحات أمريكية

وفي إطار ذلك أصدرت الإدارة الأمريكية الجديدة تصريحات مُثيرة للجدل عندما أكدت أنه سيتم فتح العديد من التحقيقات التي تم إغلاقها بشأن تورط الروس في بعض المشاكل التي وقعت في الولايات المُتحدة في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها الهجمات السيبرانية ودفع مكافآت مالية نظير قتل الجنود الأمريكيين في أفغانستان.

الكرملين
الكرملين

وفي ذلك الإطار رد ديمتري بيسكوف رئيس الكرملين تعليقًا على ذلك بقوله أن الأشخاص المتواجدين حاليًا في الإدارة الأمريكية، هم قدماء ومعروفون للجميع بعلاقتهم الغير جيدة مع روسيا.

روسيا تفتح ذراعيها لعلاقات مع أمريكا

إلا أنه في ذات الوقت أكد أن روسيا يمكنها التعاون مع الإدارة الأمريكية الحالية، بشرط أن تكون هي الأخرى لديها نفس الاستعداد ودون أي شروط تنال من استقلالية روسيا أو تتخطى الخطوط الحمراء في علاقتهما معًا.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية العالمية:
جو بايدن: الأمريكيون أصبحوا غير قادرين على إطعام أطفالهم بسبب تلك الأزمة
محاكمة القرن.. مجلس الشيوخ الأمريكي يُحدد مصير ترامب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *