في إطار حديثه عن العام الدراسي 1443 أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ في لقاء له اليوم مع عدد من الكُتّاب والإعلاميين أن الوزارة تسعى للتغيير والتطوير وبشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وكذلك رؤية المملكة 2030 وأشار آل شيخ أن العملية التعليمية بعد تطويرها تهدف إلى بناء إنسان يمتلك مهارات القرن الحالي وكذلك المُستقبل.

ملامح العام الدراسي 1443

وأضاف وزير التعليم أنه سوف يتم تغيير في المناهج وكذلك الخطط الدراسية بما يتماشى مع المناهج الجديدة بعد تعديلها، أيضًا سيكون هناك مسارات ثانوية وفصول دراسية ثلاثة تستوعب المناهج الجديدة، بحيث يتم توزيعها عليها بطريقة تسمح للمُتعلمين بالتعمق في دراستها والحصول منها على أكبر كم ممكن من المعارف.

وزير التعليم يناقش تطورات العام الداسي 1443
وزير التعليم يناقش تطورات العام الداسي 1443

كما أكد الدكتور آل شيخ أن العام الدراسي 1443 سوف يشهد عودة الدراسة الحضورية تدريجيًا بما يتماشى مع الأوضاع الخاصة بانتشار جائحة كورونا في ذلك التوقيت، كذلك زيادة نسبة الإسناد للمعلمات في مرحلة الطفولة المُبكرة بنسبة 50%.

التطوير سوف يكون جوهري

وفي هذا السياق أكد الدكتور وزير التعليم أن التطوير سوف يكون جوهري يلمسه الجميع ويُحقق أهداف ولن يكون فقط شكليًا، وأن رحلة التطوير والتغيير هذه سوف تستمر لحين الوصول إلى الأهداف المرجوة من النظام التعليمي السعودي الحديث.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الداخلية تنفذ القصاص في إرهابي قتل الجندي القحطاني في صلاة الفجر
انتظار إيداع الدفعة 43 حساب المواطن لشهر يونيو 2021 غدًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *