تواجه الملكة العربية السعودية موجة برد غير مسبوقة، حيث شهدت عدة مدن سعودية، الجمعة، انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة لم يسبق له مثيل منذ سنوات عديدة، فقد انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر ثلاث درجات مئوية في المتوسط ​​في بعض المدن بينما غطى الثلج ست مدن في شمال المملكة.

موجة برد غير مسبوقة

السعودية تشهد موجة برد غير مسبوقة والثلوج تغطي 6 مدن
السعودية تشهد موجة برد غير مسبوقة والثلوج تغطي 6 مدن

انخفاض درجات الحرارة يصل لـ 6 درجات تحت الصفر

وسجلت مدينة طريف الواقعة بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة، يوم الأربعاء، متأثرة بـ موجة برد التي تجتاح المملكة، أقل من 6 درجات مئوية، وهي أدنى درجة حرارة شهدتها المملكة على الإطلاق منذ 30 عامًا الماضية، وكانت درجة الحرارة المسجلة في طريف قرب الحدود الأردنية، الجمعة، دون 3 درجات مئوية تحت الصفر، بينما انخفضت درجة الحرارة في مدينة القريات على الحدود مع الأردن إلى 2 درجة تحت الصفر، وهكذا كان الحال في حائل في الجزء الشمالي من البلاد.

ووفقًا للمركز الوطني للأرصاد الجوية من المتوقع أن يكون فصل الشتاء أقسى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع أن تسجل العاصمة الرياض في المنطقة الوسطى درجات حرارة متجمدة تصل إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر، متأثرة بالكتل الهوائية القطبية السيبيرية شديدة البرودة التي تجتاح حاليًا مناطق شاسعة من المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم  المركزالوطني للأرصاد الجوية، حسين القحطاني، إن المملكة العربية السعودية ستشهد انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة بحلول نهاية الأسبوع في المناطق الشمالية والوسطى، وأضاف إنه من المتوقع أن تسجل الرياض ما بين درجة واحدة وثلاث درجات تحت الصفر.

وعلى الرغم من موجة برد الغير مسبوقة ودرجة الحرارة المنخفضة، التي بلغت 8 درجات ظهراً، لم تمنع المصلين في الرياض من التوجه إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة، ولكن مع اتخاذ أقصى احتياطاتهم، في حين تم ملاحظة عدد من المقاهي فارغة حيث فضل الزبائن الجلوس في المنازل بجوار المدافئ.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الجوازات السعودية: 10 أيام وتنتهي مهلة تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات
وزارة التجارة: تعلن تحويل 191 شركة إلى مساهمة مقفلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *