أُفتتح اليوم في الرياض بارك أكبر متحف في الشرق الأوسط وأُطلق عليه اسم متحف الغموض، وذلك لأنه يعرض العديد من الأعمال الفنية التي تحتاج إلى التركيز وإعمال الفكر وتعتمد على الخداع البصري، وأيضًا الكثير من الألغاز التفاعلية والذهنية والتي تُناسب جميع الأعمار، كذلك يوجد فيه الكثير من الرسومات والأشكال التي تعتمد على الأبعاد الثلاثية والتجسيم.

هدف متحف الغموض في الرياض بارك

بالطبع الهدف الأساسي منه هو الترفيه وجذب أكبر عدد ممكن من الزائرين سواء من داخل المملكة أو خارجها، وذلك تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 والتي تسعى إلى خلق فرص جديدة ومُستديمة من مصادر الدخل القومي والتنويع فيها، منعًا للاعتماد على مصادر ثابتة مع الوقت قد تتأثر أو حتى في حالة تأثر أسعارها عالميًا لا ينعكس ذلك بشكل مباشر على اقتصاد المملكة.

هدف متحف الغموض في الرياض بارك
هدف متحف الغموض في الرياض بارك

هذا وقد بُهر الزائرون في اليوم الأول مما تم عرض في متحف الغموض المتواجد في الرياض بارك، حيث كانت الأشكال والأعمال المعروضة بالفعل جديدة في كل شيء من ناحية الخداع البصري والذهني في ذات الوقت وتقديم تجربة حسية مُتميزة.

تصريحات مُديرة المتحف

وفي هذا الإطار كشفت مديرة متحف الغموض أنها سعيدة برد فعل الجمهور في اليوم الأول، وأنه ما زال هناك العديد من المفاجآت التي سوف يتم عرضها مع الوقت والتي تُخاطب العقل وتخدع البصر وتجذب أكبر عدد ممكن من مختلف الأعمار.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
وزارة العدل السعودية تُطلق الدليل الرقمي لخدمات التوثيق من ناجز
سي إن إن تُبرز مشهد نادر في جبال المملكة وتُخصص لها تقرير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *