شهدت العلاقة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وموقع التواصل الإجتماعي للتدوينات القصيرة الشهير “تويتر” في الآونة الأخيرة حالة من التوتر وتم حذف العديد من التغريدات، وما زالت الحرب مستمرة بين تويتر وترامب ، حيث تم حذف تغريدة جديدة من قبل تويتر الذي قام بتعطيل مقطع فيديو للرئيس ترامب، على إثر شكوى تقدمت بها فرقة لينكين بارك العالمية حول الاستخدام غير المصرح به لأغنيتهم، حيث أكدت هذه الفرقة عبر تويتر أنها أبلغت عن التغريدة، مشيرة إلى أن ترامب وحملته غير مخولين لاستخدام أي من موسيقاهم، وغردت الفرقة: “لقد تم إصدار بالوقف والمنع”.

الحرب مستمرة بين تويتر وترامب

الحرب مستمرة بين تويتر وترامب .. حذف تغريدة جديدة لترامب
الحرب مستمرة بين تويتر وترامب .. حذف تغريدة جديدة لترامب

الرد الرسمي لـ “تويتر”

وكان مقطع الفيديو الذي ضمّنه ترامب في تغريدته وتم تعطيله يتضمن مونتاج لخطاب ترامب موجّه لمؤيديه، وإلى منافسه جو بايدن ، بعض اللقطات للكونغرس وللطائرات العسكرية، وقال فيه ترامب: “ما يهم حقا ليس الطرف الذي يسيطر على حكومتنا، ولكن ما إذا كان حكومتنا يسيطر عليها الشعب، لفترة طويلة، حصدت مجموعة صغيرة في عاصمة بلادنا مكافآت الحكومة بينما يتحمل الناس التكلفة، كما قامت المؤسسة بحماية نفسها وليس مواطنيها، إن كل التغييرات تبدأ هنا والآن”.

واستجابت إدارة منصة تويتر لطلب الفرقة الموسيقية وتم تعطيل مقطع الفيديو ن ولم يعد بالفعل ممكنًا إعادة نشر التغريدة من قبل المستخدمين ، كما تم ربطها بمقالة من تويتر حول سبب وضع إشعار على تغريدة ، ولم يصدر من ترامب حتى الآن أي تعليق على حذف التغريدة، حيث قال ممثل لتويتر أنه تم إزالة الفيديو بعد تلقيهم إشعارًا بقانون حقوق النشر.

الحرب مستمرة بين تويتر وترامب .. حذف تغريدة جديدة لترامب
الحرب مستمرة بين تويتر وترامب .. حذف تغريدة جديدة لترامب

وجدير بالذكر كان أحد أعضاء الفرقة ويدعى تشيستر بنينجتون، وقبل وفاته في 2017 آخر ما كتبه: “دونالد ترامب يمثل تهديدًا أكبر للولايات المتحدة من الإرهاب، علينا أن نستعيد أصواتنا ونؤيد ما نؤمن به”.

تويتر يستفزّ ترامب

المعركة بدأت بين تويتر وترامب منذ بدء تحدي تويتر له في مايو، واشتبك الطرفان أكثر من مرة منذ ذلك الحين، حيث تم تعطيل التغريدات، أو منع المتابعين من التعليق عليها بسبب ما قالت منصة تويتر بوجود شكاوى حقوق الطبع والنشر أو انتهاكات سياسة المنصة.

وفي إطار الحرب مستمرة بين تويتر وترامب ، كان آخر تحد من تويتر لترامب قبل فرقة لينكين بارك هو حذف صورة للرئيس نشرها لنفسه، وذلك بناء على شكوى من صحيفة نيويورك تايمز صاحبة الصورة تتعلق بحقوق النشر والطبع.

إقرأ أيضًا:
أخبار السعودية اليوم “القيادة السعودية” تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ ناصر الحمود الجابر الصباح
طريقة التسجيل في مساند مكتب العمل لإستقدام العمالة المنزلية 1441 من خلال رابط musaned.com.sa

كما وضع تويتر علامة تحذيرية في أواخر مايو الماضي قال فيها: إن “ترامب ينتهك قواعدها بدعم العنف”، وقبلها أيضأ وضع تويتر علامة تعجب زرقاء وهي تفيد عدم صحة المادة التي قام الرئيس الامريكي بنشرها داعيًا المستخدمين إلى تقصي الحقائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *