تسعى وزارة التعليم إلى تنمية مهارات الطلبة والطالبات وبشكل كبير ويتناسب مع متطلبات سوق العمل بالمملكة، وفي هذا الإطار كان برنامج اكتشف مسارك والذي سوف يتم تنفيذه تحت رعاية مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية، والمعروفة باسم مسك وذلك بالتعاون مع الوزارة.

التسجيل في برنامج اكتشف مسارك

وسوف يبدأ تطبيق ذلك البرنامج الذي يهدف إلى تطوير مهارات الطلبة والطالبات في منطقة الرياض، حيث حثت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الطلاب بالتسجيل من خلال هذا الرابط هنا ، كما أشارت إلى أن البرنامج كذلك يهدف إلى مساعدتهم على اختيار الجانب المهاري المُلائم لميولهم والمُتمثل في المسار التعليمي والمهني.

التسجيل في برنامج اكتشف مسارك
التسجيل في برنامج اكتشف مسارك

وقد أضاف حمد بن ناصر الوهيبي مدير التعليم بمنطقة الرياض أن برنامج اكتشف مسارك سوف يستهدف جميع عناصر العملية التعليمية، من طلاب وأيضًا معلمين وكذلك أولياء أمور حتى يكون هناك تكامل يساعد على تحقيق الهدف المرجو.

رحلات برنامج اكتشف مسارك

وجدير بالذكر أن البرنامج سوف يشمل 4 رحلات حيث سوف تكون الأولى تحت عنوان اكتشف نفسك، ثم يتم الانتقال للثانية تحت مُسمى اكتشف المسارات المهنية، أما الثالثة فسوف تكون تحت اسم اكتشف خياراتك التعليمية، والمرحلة الرابعة والأخيرة ستكون بعنوان اكتشف مهارات اتخاذ القرار النهائي.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
مجلس الشورى السعودي يوافق على تعديلات الحكومة لـ نظام الانضباط الوظيفي
مد فترة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة والإقامة والزيارة بدون مقابل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *