تم الإطاحة اليوم بشبكة لبنانية يُديرها نمساوي من أصل لبناني كانت تقوم بتهريب أقراص الكبتاجون المُخدرة إلى المملكة، تلك التي عانت منها السعودية كثيرًا وقامت بضبط كميات كبيرة أثناء دخولها إلى المملكة، حيث كان يتم تهريبها داخل شحنات الفاكهة القادمة من بيروت حتى أنه صدر قرار سعودي رسمي بإيقاف استيراد الفاكهة من لبنان.

القبض على شبكة إدخال أقراص الكبتاجون للمملكة

واليوم أعلنت الشرطة النمساوية أنها تمكنت من القبض على مجموعة من الأفراد بينهم لبنانيين ونمساويين، ويترأسهم صاحب مطعم يحمل الجنسية النمساوية ولكنه من أصول لبنانية، حيث كان يتم تهريب تلك الأقراص من لبنان إلى بلجيكا عبر البحر ومن ثم نقلها إلى النمسا داخل شاحنات.

أقراص الكبتاجون
أقراص الكبتاجون

وكان يتم تفريغ أقراص الكبتاجون هذه ثم إعادة إخفاءها مرة أخرى داخل بعض الأجهزة الكهربائية مثل أفران البيتزا وكذلك الغسالات الصناعية، حيث كانت تمر برحلة أخرى غير مباشرة في عودتها حيث يتم نقلها إلى إيطاليا ومنها إلى المملكة.

تغيير الطريقة

وجدير بالذكر أن تلك الشبكة بعد أن أوقفت المملكة التعاون مع الحكومة اللبنانية في استيراد الفاكهة، والتي كانت الطريقة المُتبعة في إخفاء تلك الأقراص بداخلها توصلوا إلى هذه الطريقة الجديدة ولكن السلطات النمساوية نجحت في إفشال مُخططهم.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الموارد البشرية تكشف عن مواعيد منع العمل تحت أشعة الشمس
إغلاق طريق الملك خالد بالخبر جزئيًا والمرور تكشف السبب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *