كشفت وزارة الداخلية للأحوال المدنية، اليوم الأربعاء، عن أكثر الأسئلة شيوعا حول بطاقة الهوية الوطنية، وتجيب “الأحوال المدنية” من خلال مفهومه لـ “تويتر” على هذه الأسئلة المتكررة حول بطاقة الهوية الوطنية، ومن خلال هذه المقالة سنوضح لكم جميع الأسئلة المتعلقة بأحوال الخدمة المدنية.

الأسئلة الشائعة حول بطاقة الهوية الوطنية

1- هل يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل انتهاء المدة المحددة لها؟ وتجيب الأحوال المدنية إمكانية تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل ستة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

2- أبلغت عن ضياع الهوية الوطنية من خلال خدمة الإبلاغ عن المستندات المفقودة على منصة أبشر ثم عثرت عليها، فما هي إجراءات إلغاء البلاغ؟ تجيب خدمة الأحوال المدنية عند إخطارك بفقدان بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، لا يمكنك إلغاء التقرير ويجب استكمال الإجراءات وإصدار وثيقة جديدة.

3- هل أحتاج إلى تجديد هويتي الوطنية لإحضار الصور الشخصية أو ملء استمارات الخدمة؟ تجيب الخدمة العامة للأحوال المدنية إمكانية تجديد الهوية الوطنية لا يتطلب منك إحضار صور شخصية أو ملء استمارات طالما أن لديك صورتك وبصمة إصبعك مسجلة في النظام.

4- هل يمكن إصدار أو استعادة أو استبدال بطاقة الهوية الوطنية التالفة أو المفقودة في مدينة واستلامها في مدينة أخرى؟ تجيب الخدمة المدني للأحوال المدنية نعم، يمكنك الحصول على بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب تسجيل حيوي من اختيارك حتى اكتمال عملية التصوير، ولا يمكن تغيير مكان التجميع بعد ذلك.

5- لقد قمت بإصدار أو تجديد أو استبدال بطاقة الهوية الوطنية التالفة أو المفقودة ولكن لا يمكنني الحضور إلى مكتب التسجيل للحصول عليها؟ تجيب الخدمة العامة للأحوال المدنية يمكنك تفويض من تلقى خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بك على منصة أبشر عبر البريد الإلكتروني، أو يجب عليك إخطار هذا العامل قبل أن يكمل عملية التصوير.

الأحوال المدنية» تُجيب عن 5 أسئلة شائعة حول بطاقة الهوية الوطنية

هل يمكن للوالد الحصول على بطاقة هوية الابن؟

جاء إعلان الأحوال المدنية بعد استجواب أحد المستفيدين عبر تويتر، قائلا: “عندما أحصل على بطاقة ابنتي الجديدة يلزم ابنتي أن يكون لها بصمتها الخاصة، أم أقبلها؟، من جهته، قال نظام رعاية العملاء للأحوال المدنية: تحتاج إلى مراجعة مقدم الطلب المستلم في حالة عدم حدوث تفويض استلام بالبريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا:
تمديد رئاسة المملكة للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية.
السعودية تتفوق على لبنان في الكرة الشاطئية في نهاية غرب آسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *