يبحث الكثير من المستخدمين عن افضل برنامج لقياس سرعة النت خلال هذه الفترة، وخاصة بعدما حرصت شركات الانترنت على تزويد الخدمة خلال هذه المرحلة، ومن حسن الحسن أنه يوجد عدد من التطبيقات الرائعة التي تعمل على قياس سرعة الانترنت لهواتف أندرويد وهواتف أيفون، حيث يمكنك بالفعل الاعتماد على تلك البرامج من أجل التأكد من سرعة الانترنت، وذلك من أجل الوقوف على مدى مصداقية الشركة والسرعات التي أعلنت عنها خلال الفترة الماضية.

افضل برنامج لقياس سرعة النت

كما يمكنك أيضاً التعرف على أهم مشكلات الانترنت التي قد تواجهك خلال فترات اليوم، وجاء حرص الكثيرون على التعرف على أفضل برنامج لقياس سرعة النت بعد حدوث العديد من المشكلات التي تعوق التحميل أو إجراء اتصالات عبر التطبيقات المختلفة على الانترنت بين العديد من الدول، لذا قياس سرعة الانترنت يُساعد كثيراً في التعرف على السرعة الحقيقة للنت خلال نفس توقيت المشكلة.

افضل برنامج لقياس سرعة النت
افضل برنامج لقياس سرعة النت

نصائح هامة قبل قياس النت

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل إجراء سرعات الانترنت من قبل افضل برنامج لقياس سرعة النت والتي منها:

  •  يجب التأكد أولاً عدم استخدام أي شخص آخر لشبكة الانترنت الخاصة بك وقت قياس السرعة للنت.
  • الجلوس بالقرب من الواي فاي ” جهاز الراوتر” الخاص بالشبكة.
  • يجب ضبط شبكة الواي فاي على تردد خمسة جيجا هرتز في حال دعم الجهاز لها.
  •  عدم وجود عائق بين هاتفك وبين جهاز الراوتر الخاص بك. من أجل نجاح تلك التجربة.
  • في حال جهاز اللاب توب لقياس سرعة الإنترنت يجب أن تقوم بتوصيل الكابل مباشرة من الراوتر لجهاز اللاب توب من أجل الحصول على الاتصال دون وجود أي عائق.
  • يجب التأكد من غلق جميع تطبيقات الخلفية التي قد تستنزف الإنترنت خلال تلك الفترة.

افضل برامج لقياس سرعة النت

يوجد العديد من البرامج الرائعة من أجل قياس سرعة الانترنت وافضل برنامج لقياس سرعة النت خلال هذه الفترة يمكنك اختياره من ضمن البرامج التالية والتي يوجد بها العديد من المميزات الرائعة التي تُساعد المستخدمين للحصول على السرعة المناسبة ومنها:

افضل برنامج لقياس سرعة النت
افضل برنامج لقياس سرعة النت

تطبيق Meteor

يعتبر ذلك التطبيق من أفضل التطبيقات وهو افضل برنامج لقياس سرعة النت، حيث يوفر لك اختبار قياس السرعة بدقة مع وجود واجهة بسيطة ومنظمة إلى جانب تحديد عبارات بسيطة تكشف عن مدى كفاءة الإنترنت لديك، كما أنه يوفر معلومات بشان التحميل  وكذلك أوقات الاستجابة، ويوفر أيضاً معلومات عن الشبكة الخلوية وهذا الأمر مفيد للغاية عند سفر الشخص.

تطبيق SpeedTest Master

يُساعد ذلك التطبيق على معرفة هل يسرق أي مستخدم شبكة الواي فاي الخاصة بك، لذا هو افضل برنامج لقياس سرعة النت لأنه يقيس أيضاً السرعة ويتحقق من أداء الشبكة من خلال ضغطة واحدة خلال ثلاثون ثانية فقط، كما أنه يختبر سرعة التنزيل والتحميل وكذلك رمز الاستجابة، ومدى استقرار الشبكة الخاصة بك مع إظهار رسوم بيانية تكشف التفاصيل.

تطبيق Speedtest

من أشهر التطبيقات التي يحصل عليها المستخدمون من أجل التعرف على تفاصيل الشبكة وسرعتها وهو افضل برنامج لقياس سرعة النت، لأنه من خلال خطوات بسيطة للغاية يمكنك التعرف على أداء الشبكة، وذلك من خلال بيانات حقيقية يجمعها التطبيق، كما يمكنك من خلاله التعرف على سرعة التنزيل والتحميل، واختبار اتصال الانترنت على شبكات الجيل الخامس.

افضل برنامج لقياس سرعة النت
افضل برنامج لقياس سرعة النت

تطبيق FAST Speed Test

يتميز هذا التطبيق بتصميمه الرائع والسريع والخالي من الإعلانات، ومع فتح التطبيق يمكنك فوراً قياس سرعة الانترنت بكل سهوله ويسر، كما أن ذلك التطبيق صغير الحجم ولا يستهلك مساحة على الجهاز، كما يوجد به خيار هام وهو إظهار معلومات أكثر مثل وقت الاستجابة وسرعة التحميل وعنوان أي بي وإمكانية الاحتفاظ بنتائج الاختبارات للرجوع إليها السجلات.

وفي نهاية المقال نكون قد كشفنا عن افضل برنامج لقياس سرعة النت وعليك أن تختار منهم ما يناسبك، وذلك من أجل التعرف على سرعة الانترنت الخاصة بشبكتك، كما يتبح أحد البرامج معرفة المتطفلين على شبكة الانترنت، حيث يمكنك التعامل معهم بشتى الطرق الممكنة من أجل الحفاظ على سرعة الانترنت والبقاة الخاصة بك.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل
أفضل المواقع للتحميل من التورنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *