أكد الدكتور طارق الأزرقي استشاري الأمراض المُعدية أن هناك تفاؤل كبير في المملكة بإيقاف انتشار فيروس كورونا وذلك بعد الإقبال الشديد من السكان، سواء كانوا مواطنين أو مُقيمين في الحصول على اللقاح وهو ما أدى إلى إرتفاع أعداد الحاصلين عليه هذا إلى جانب تزايد في أعداد المُسجلين للحصول عليه.

الطريقة التي ستوقف كورونا

وأكد الأزرقي أنه مع تزايد أعداد الحاصلين على اللقاح فإننا سوف نصل إلى المناعة المُجتمعية التي نسعى للوصول إليها، وحدد نهاية شهر يوليو من أجل ذلك إذا استمر عدد الذين يحصلون على اللقاح يوميًا بهذا المُعدل، وهو ما بين 190 إلى 200 ألف شخص مؤكدًا أن ذلك الأمر سيحدث خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

المناعة المجتمعية طريق القضاء على كورونا
المناعة المجتمعية طريق القضاء على كورونا

وأشار استشاري الأمراض المُعدية أنه إلى جانب الحصول على لقاح كورونا يجب الإلتزام من الجميع بالإجراءات الاحترازية، والتي تعمل على الوقاية من الإصابة بالفيروس وبالتالي تتحسن الأوضاع أكثر وأكثر، وهذا يُساعد بلا شك في سرعة الوصول إلى المناعة المُجتمعية.

المملكة لم تدخل الموجة الثانية

وتوجه الدكتور طارق الأزرقي بالشكر إلى الله لأننا لم ندخل إلى الموجة الثانية رغم تذبذب الإصابات التي نراها، وبرغم تخطي عددها الألف يوميًا إلا أن عدم دخولنا إلى الموجة الثانية هو ما أدى إلى عدم زيادتها أكثر من ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *