إيران وإسرائيل صراع مستمر.. كشف الباحث الدفاعي الإسرائيلي “إيهود يعاري” عن سيناريوهات اشتباكات عسكرية بين إسرائيل وإيران في حال وقوعها، وذكر “يعاري” في مقابلة مع القناة العربية إن التحدي الرئيسي الذي تواجهه إسرائيل في إيران يكمن في الخطة القديمة “لقاسم سليماني” القائد السابق لفيلق القدس لتطويق إسرائيل بحلقة من النار حول حدودها.

أهمية  خطة الحشد الشعبي

أوضح برنامج الحشد الشعبي إستعداده لإخضاع الميليشيات العراقية عبر الأردن وخارج الحدود التي تحاول استخدام أسلحة أقل أهمية، وهذه الاستراتيجية تخبرنا أيضا أنه قبل ست سنوات كان بإمكان الجيش الإسرائيلي منع إيران من تنفيذ هذه الاستراتيجية ومع ذلك فإن إيران تتقدم في مشاريعها.

إيران وإسرائيل كيف ستبدو الاشتباكات العسكرية منذ إندلاعها؟
إيران وإسرائيل.. كيف ستبدو الاشتباكات العسكرية عند إندلاعها؟

إسرائيل تستهدف المنشآت النووية في إيران

بشأن احتمال جرب إيران وإسرائيل بالقدرة النووية الإيرانية تعتقد إسرائيل أن بإمكانها ضرب مفاعلات نووية في إيران، لكنها لن تكون مثل محاولة لضرب مفاعل دير الزور السوري أو بناء مفاعل لصدام حسين في العراق، وبشأن تهديد إيران لإسرائيل بالطائرات المسيرة، قال يعاري: “حاولت إيران إرسال مسيرات انتحارية ومسيرات ضاربة لإسرائيل، لكنها فشلت وتمكنت القوات الجوية والدفاع الجوي الإسرائيلي من اعتراضها، ولكن هذا لا يعني أن إيران لن تفعل ذلك  وتنجح في المستقبل “.

اقرأ أيضا:
منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها إزاء “جدري القرود” المتوطن في أوروبا.
استشاري: “نحت الجسم” هي الجراحة الأكثر شيوعًا وأي حقنة غير مؤقتة تعتبر خطيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *