يعاني الكثير من الناس بوجود ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف وهذا الألم قد ينتج عن  عدد كبير من الأسباب التي قد تجعل منه ظاهرة عابرة أو مرض عضوي يحتاج إلي استشارة الطبيب، ومن هنا وفي هذه السطور سوف نتعرف على كافة الأسباب التي تؤدي إلي آلام في الرقبة والكتف وما يجب فعله في هذا الصدد من علاجات سواء مواد طبيعية أو ما يكون من أدوية كيميائية وعقاقير .

ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف

بحسب ما وصل إليه الطب من دراسات في شأن وجود ألم بالرقبة فان هذه الآلام في الغالب تكون عرضية وغير مقلقة وعادة ما تحدث نتيجة لانحناء الجسم على الكمبيوتر مثلا أو ما يتعود عليه الإنسان من انحناء في الظهر نتيجة للعمل والجلوس على المكتب، أما إذا وجد ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف وقد يمتد إلي الذراعين فان هنا يجب اللجوء إلي الطبيب المختص .

ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف
ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف

ألم في عروق الرقبة من الجهة اليسري

ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف قد يكون لعدد من الأسباب منها الجلوس في مكان واحد لفترة طويلة مثل حالات قيادة المركبات أو العمل عن طريق الحاسب الآلي وما يحتاج إليه من انحناء للرقبة والجسم وما إلي ذلك من أسباب قد تؤدي إلي وجود هذه الآلام الصعبة مثل الإصابة بالآم في الرأس وما يعرف باسم الصداع .

سبب آلام الرقبة من الجانب الأيسر

قد يحدث عند الإنسان ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف نتيجة لعدد من الأسباب

  • النوبات القلبية التي قد تأتي فجأة أو بالتدريج
  • وجود التهاب في الأنسجة الرخوة التي تتمثل في أربطة وعضلات كل من الرقبة والكتف
  • التهاب العمود الفقري وخاصة ما يتمثل في الفقرات العنقية
  • التهاب المفاصل الروماتويدي وما يؤدي إليه من التهابات في بطانة المفاصل
  • ضعف العضلات في مناطق الرقبة والكتف
  • كل هذا قد يسبب ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف
  • ألم في الرقبة من الناحية اليسري مع صداع
  • إصابة المريض بما يسمي باسم الالتهاب الكيسي الذي يتمثل في وجود التهابات في الكيس الهوائي ذلك الجراب الذي يعمل على تسهيل حركات كل من المفاصل والعضلات قد يؤدي إلي وجود ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف نتيجة لما قد يحدث من احتكاك هذه المفاصل بسبب ما يكون من التهاب في المفاصل .

ألم في عروق الرقبة الأيسر

إذا أصيب المريض ببعض من الالتهابات في الأوتار التي تعمل على الربط بين العضلات والعظام قد يسبب ذلك ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف، وتكون هذه الالتهابات في الغالب نتيجة للإجهاد والمجهود الشديد مما يؤثر بالسلب على العضلات ويعمل على انتفاخ هذه العضلات وحدوث الألم المشار إليه .

ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف
ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف

أسباب آلام الرقبة والكتف والصدر

  • وجود التهابات أو تشنجات في العضلات والمفاصل بشكل عام قد يؤدي إلي حدوث عدد من ألألأم في الجسم.
  • وإذ لاحظ المريض ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف فانه في هذه الحالة يجب التوجه الفوري إلي الطبيب وخاصة إذا ما صاحب هذا الألم وجود تنميل في الزراعين لان ذلك غالبا ما يكون بداية لأمراض القلب والسكتات التي قد تؤدي إلي الوفاة .

آلام الرقبة والكتف الأيسر

إذا ظهر على المريض ألم في الرقبة من الجهة اليسري والكتف مع وجود غثيان وميل إلي التقيؤ والإصابة بضيق في التنفس فان هذه الأعراض في الغالب تكون بداية للنوبات القلبية التي تجبر المريض على الاستعانة بالطبيب وخاصة إذا ما تجمع مع هذه الأعراض السابقة تعرق وتغيير في لون الوجه بالميل إلي اللون الرمادي .

اقرأ في قسم المنوعات:-
هل الإسهال من علامات الحمل عالم حواء
هل الوخز في الجانب الأيسر من علامات الحمل بولد
التثاؤب عند قراءة سورة البقرة وطريقة الشفاء من السحر والحسد
عبارات جميلة عن البيت الجديد تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *