أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاق صندوق الاستثمار في الفعاليات، وهو صندوق يهدف إلى تطوير بنية تحتية مستدامة لقطاعات الثقافة والسياحة والترفيه والرياضة في جميع أنحاء المملكة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، واس، ويهدف الصندوق إلى إنشاء شراكات استراتيجية لتعزيز الصناعة المحلية وزيادة الاستثمار الأجنبي.

استثمارات أجنبية بـ 7.45 مليار دولار

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الصندوق سيضع تصورًا وتمولًا ويشرف على تطوير أكثر من 35 مكانًا بحلول عام 2030، وسيركز الصندوق على تطوير وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي المباشر بمساهمة قدرها 28 مليار ريال سعودي (7.45 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2045.

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق صندوق الاستثمار في الفعاليات بمليارات الدولارات
ولي العهد السعودي يعلن إطلاق صندوق الاستثمار في الفعاليات بمليارات الدولارات

كما وسيركز الصندوق على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وضمان بيئة مواتية للاستثمار وتساعد على زيادة فرص العمل للمواطنين، ويهدف إنشاء صندوق الاستثمار في الفعاليات: إلى وضع المملكة كمركز عالمي للأنشطة الثقافية والسياحية والترفيهية والرياضية.

ويسعى إلى تطوير بنية تحتية مستدامة على مستوى عالمي بما في ذلك الساحات الداخلية والمعارض الفنية والمسارح ومراكز المؤتمرات ومسارات سباق الخيل ومسارات سباق السيارات وغيرها من المرافق في جميع أنحاء المملكة. وأشارت وكالة الأنباء السعودية أن الصندوق يهدف إلى تسليم أول أصوله بحلول عام 2023.

وسيلتزم الصندوق بالتمسك بأعلى المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، ويهدف إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة السنوية في الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 10٪ بحلول عام 2030.

كما سيدعم الصندوق المملكة في تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح وجهة سياحية عالمية، وجذب أكثر من 100 مليون زائر بحلول عام 2030 وجعلها واحدة من أكثر دول العالم زيارة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وظائف شركة سيمينس بالرياض 1444 رابط توظيف حملة البكالوريوس
وزارة الحج والعمرة تعلن خفض التامين الشامل للمعتمرين الاجانب بنسبة 63% اعتبارًا من 10 يناير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *