نستعرض مع حضراتكم وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية (عمادة الموارد البشرية)، وذلك بعدما طرحت الجامعة وظيفة أكاديمية على نظام العقود السنوية للرجال والنساء من حملة الدكتوراه والماجستير من السعوديين بمختلف الكليات التابعة لها.

وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية

حيث أكدت الحاجمة عن حاجتها للوظيفة في الأقسام والكليات التالية: “كلية العلوم الإدارية والمالية، قسم اللغة الإنجليزية والترجمة، قسم القانون، قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كلية العلوم الصحية، قسم العلوم الإنسانية، كلية الحوسبة والمعلوماتية، قسم الإعلام الإلكتروني”.

وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية وطريقة التقديم وأهم الشروط
وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية وطريقة التقديم وأهم الشروط

أهم الشروط

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • العمل بدوام كامل.
  • أن يكون حاصل على المؤهل العملي المطلوب للوظيفة.
  • أن يكون تخصص الماجستير والدكتوراه امتداداً لتخصصة في المؤهل، وعدد من الشروط يمكنك التعرف عليها من خلال الدخول على الرابط الموجود في نهاية المقال.

– أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل العلمي المطلوب من جامعة معتمدة.
– أن تكون الدرجات العلمية الحاصل عليها المتقدم من خارج المملكة معادلة من قبل وزارة التعليم.
– أن يكون نمط التعليم في الشهادة انتظامًا في جميع المراحل الدراسية.
– ألا يقل معدل المتقدم على وظيفة عضو هيئة تدريس (أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد) عن (جيد) في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، ما عدا تخصصات الثقافة الإسلامية واللغة الإنجليزية واللغة العربية فيشترط فيها ألا يقل معدل المتقدم عن (جيد جدًّا) في جميع المراحل الدراسية.
– ألا يقل معدل المتقدم لوظيفة محاضر عن (جيد) في مرحلة البكالوريوس، و (جيد جدًّا) في مرحلة الماجستير، ما عدا تخصصات الثقافة الإسلامية واللغة الإنجليزية واللغة العربية فيشترط فيها ألا يقل معدل المتقدم عن (جيد جدًّا) في جميع المراحل الدراسية.
– أن يكون تخصص المتقدم للوظيفة في الماجستير والدكتوراه امتدادًا لتخصصه في البكالوريوس.
– يستثنى من شرط امتداد التخصص وظائف كلية العلوم الصحية وكلية العلوم الإدارية والمالية، حيث يمكن قبول خريجي درجة البكالوريوس في أحد مجالات العلوم الصحية والمصنفة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لوظائف كلية العلوم الصحية، كما يمكن قبول خريجي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال لجميع وظائف كلية العلوم الإدارية والمالية.
– يجب مراعاة شرط اللغة الإنجليزية، وهى من شروط وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية
– أن يكون المتقدم لتخصص اللغة العربية حاصلًا على المؤهل في (النحو والصرف أو تخصص اللغويات التطبيقية العربية /تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها).
– أن يكون للمتقدم لتخصص اللغة العربية لغير الناطقين بها خبرة لا تقل عن 3 سنوات في تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها.
– أن يكون المتقدم لقسم العلوم الإنسانية -شعبة الثقافة الإسلامية- حاصلًا على المؤهل في (الفقه، أو أصول الفقه، أو الثقافة الإسلامية، أو العقيدة).
– أن يكون المتقدم لقسم العلوم الأساسية حاصلاً على المؤهل في (الرياضيات أو الإحصاء أو الفيزياء)، من أجل التقديم في وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية
– أن يجتاز المتقدم جميع معايير المفاضلة المعتمدة في الجامعة، ومنها الاختبارات والمقابلات.

طريقة التقديم

يمكنك التقديم في وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية من خلال الدخول على الرابط من هنا، والتعرف على كافة التفاصيل والشروط التي أعلنت عنها الجامعة، حيث يتم التقديم من الآن ويستمر حتى نهاية السبت 1443/11/26هـ (الموافق 2022 يونيو 25م).

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
وزارة الداخلية تعلن فتح القبول بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم 52 بالكلية الأمنية
أرامكو تعلن عن برنامج التدرج المنتهي بالتوظيف للجنسين حملة الثانوية 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.