التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تصريحات وزير الخارجية حول المرأة السعودية، كان وزير الخارجية قد أكد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في المؤتمر الذي عقد عن بعد بمناسبة مرور 25 عام على عقد المؤتمر الرابع للمرأة من أجل إبراز جهود المملكة في دعم المرأة السعودية في كافة الأعمال والهيئات.

تفاصيل تصريحات وزير الخارجية بخصوص المرأة السعودية

أكد وزير الخارجية السعودية، فيصل بن فرحان أن المملكة العربية السعودية أعطت اهتمام قوي فيما يخص المرأة السعودية وأكد أن المملكة تهتم بمشاركة فعالة من المرأة السعودية في كل المجالات.

وأكد وزير الخارجية أن المملكة قد قدمت تقرير للأمم المتحدة، وأبرز هذا التقرير إنجازات هامة للمرأة السعودية وتحديات تعمل المملكة على تجاوزها من أجل تمكين المرأة في كل جوانب الحياة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية ترأس هذا العام لجنة المرأة بجامعة الدول العربية كما أنها تمثل الدول العربية في لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وأكد أن المملكة ترأس لجنة المرأة مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

هذا وتهدف تلك المبادريات إلى النهوض بشكل كبير بالمرأة العربية وتمكينها في كل المجالات والتي عقدت في مدينة الرياض برئاسة المملكة العربية السعودية، هذا وتعكس رئاسة المملكة تلك اللجان إلى الجهود المبذولة من قبل المملكة من أجل الرقي بالمرأة وتوفير كل السبل لها من أجل التواجد في كافة الأماكن القيادية في الفترة القادمة.

هذا وأكد وزير الخارجية أن المملكة تولي اهتمام بالمرأة من خلالت شكيل فريق لمتابعة تمكين المرأة والذي يعد أولوية مشتركة لكافة مجموعات العمل من أجل التأكيد على مشاركة المرأة في صنع القرار والحصول على كل الفرص التي ترتبط بالشمول المالي.

المرأة السعودية لها ضمانة قوية في قوانين المملكة
المرأة السعودية لها ضمانة قوية في قوانين المملكة

يذكر أن دول العشرين أكدت أنها ملتزمة بتعزيز وصول المرأة والفتاة للحصول على فرص تعليمية أفضل وكذلك وجود المرأة في منافسة عادلة مع الرجل في الحصول على أجوار مميزة والتواجد في سوق العمل وتوفير بيئة عمل عادلة والعمل على أن تكون المرأة متواجدة في الاستثمار والعمل على رفع الوعي المالي لها.

طالع أيضا:
تفاصيل الأمر الملكي بفرض ضريبة التصرفات العقارية
الغذاء والدواء السعودية توضح معايير شراء المواد الغذائية عبر الإنترنت

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت العديد من الإصلاحات من أجل العمل على مشاركة المرأة في سوق العمل وهو الأمر الذي عكسته كل التقارير والمؤشرات المتواجدة وتقدم المرأة في ترتيب التنمية البشرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *