أوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء أن أفكار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشأن السلام غير مقبولة، وأن موسكو لم تر بعد أي مقترحات جادة لإقرار السلام في أوكرانيا، وجدد الوزير الروسي التأكيد على أن موسكو مستعدة للنظر في أي مفاوضات “جادة” من الغرب بشأن أوكرانيا، لكنه قال “لا جديد حتى الآن”. وشدد على أنه “لا يمكن إجراء محادثات” مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وزير الخارجية الروسي: لا توجد مقترحات جادة للسلام

قال لافروف إن موسكو مستعدة لمناقشة الأمر مع الدول الغربية والرد على أي مقترحات جادة، مضيفاً أن أي محادثات يجب أن تتناول المخاوف الأمنية الكثيرة لروسيا، وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي في موسكو، دعا لافروف حلف شمال الأطلسي “الناتو” مجدداً إلى إزالة بنيته التحتية العسكرية من أوكرانيا والدول الأخرى القريبة من حدود روسيا.

وزير الخارجية الروسي: أفكار زيلينسكي بشأن السلام في أوكرانيا غير مقبولة

واعتبر لافروف أن حلف “الناتو” يحارب بلاده عبر أوكرانيا، مضيفاً “لا ينبغي أن يكون في أوكرانيا بنية تحتية عسكرية تشكل تهديداً لروسيا أو تضطهد المواطنين المتحدثين باللغة الروسية”، وفي سياق متصل، قال لافروف إن الاتحاد الأوروبي أصبح “خاضعاً بشكل كامل للإملاءات الأميركية”. وأكد أن “إعلان التعاون بين الاتحاد الأوروبي والناتو يضع أوروبا بشكل مباشر رهناً لحلف شمال الأطلسي”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
حادثة مقتل وزير داخلية أوكرانيا
بدء محاكمة إيلون ماسك على تغريدة تسلا التي كلفته 20 مليون دولار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *