تابع احدث الاخبار

وزارة العدل ترفع الحد الأدنى للإفراغ العقاري إلكترونياً | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العدل السعودية عن استحداث في قطاع التوثيق العدلي خلال الفترة الحالية عبر بوابة ” ناجز” مساراً إلكترونياً جديداً لرفع العبء عن العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه يتيح للبائع والمشتري عملية إكمال إجراءات الإفراغ على مدار الساعة، مع الاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل كامل بطريقة آلية دون الحاجة لاعتماد المكاتب التابعة للعدل من اجل التوثيق.

وزارة العدل والإفراغ العقاري

كما توسعت العدل في خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني، وذلك من خلال إتاحة الخدمة من خلال البنوك الإضافية، حيث تشمل المتعاملين مع مصرفي الراجحي والإنماء بجانب البنك الأهلي التجاري من خلال التعاون مع البنك المركزي السعودي.

وزارة العدل ترفع الحد الأدنى للإفراغ العقاري إلكترونياً
وزارة العدل ترفع الحد الأدنى للإفراغ العقاري إلكترونياً

ورفعت وزارة العدل السعودي الحد الأعلى لقيمة العقارات التي يرغب ملاكها في إفراغها إلكترونياً خلال الفترة القادمة إلى ثلاثة ملايين ريال بدلاً من مليون ريال، وذلك ضمن خطتها الحالية من أجل تفعيل عملية البيع والشراء للعقارات في عملية إلكترونية شاملة، من أجل التيسير على المستفيدين.

خدمة التحقق من ملكية حسابات بنكية

وأتاحت الوزارة خدمة التحقق من ملكية حسابات بنكية، مع إضافة التحقق أيضاً من دفع ضريبة التصرفات العقارية، وذلك من أجل التخفيف عن جميع المستفيدين خلال الفترة القادمة لمنع التزاحم والحصول على الخدمات بشكل إلكتروني منزلي لتوفير الجهد.

يهمك من أخبار السعودية:
غلق 10 مساجد من الشؤون الإسلامية بعد وفاة مؤذن وإصابة آخرين
تفاصيل النظام الجزائي الجديد بالمملكة وأبرز مواده

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *