أوضحت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية أن يُسمح للمحامين بدخول كافة المحاكم وكذلك عموم المستفيدين دخول محاكم التنفيذ لخدمتهم من مراكز الاستقبال وذلك دون الحاجة للحصول على موعد مسبق، وياتي هذا التوجيه من قبل وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بالتزامن مع تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية التي كانت مطبقة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وزارة العدل

وزارة العدل| السماح لعموم المستفيدين بالدخول إلى محاكم التنفيذ دون حاجة لحجز موعد مسبق
وزارة العدل| السماح لعموم المستفيدين بالدخول إلى محاكم التنفيذ دون حاجة لحجز موعد مسبق

تخفيف الإجراءات دون الإخلال بإجراءات التقاضي الإلكتروني

وأشارت وزارة العدل إلى أن التخفيف من الإجراءات الاحترازية الصحية يأتي مراعاة لطبيعة عمل المحامين باعتبارها أحد أذرع المنظومة العدلية، ولكن دون يحدث ذلك إخلال بالدليل الإجرائي لخدمة التقاضي الإلكتروني المتضمن عدم جواز عقد جلسة أحد أطرافها حاضرًا في قاعة المحكمة والطرف الآخر في القاعة الإلكترونية.

ما هي شروط دخول محاكم التنفيذ دون موعد مسبق؟

وأوضح توجيه وزارة العدل الشروط المطلوب توفرها من أجل الدخول للمقرات العدلية دون حجز موعد مسبق والتي تشمل ” أن يكون المستفيد قد أكمل جرعات لقاح كورونا، مع إبراز تطبيق توكلنا قبل الدخول”.
وأضافت الوزارة موضحة أنه سيتم تقييم هذه التجربة خلال 30 يومًا للنظر في نجاحها قبل تعميمها على جميع المستفيدين والسماح لهم بدخول كافة المقرات العدلية حسب ما توصي به الجهات المختصة بهذا الشأن.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية
وزارة التعليم تُطلق برنامج جديد لتعليم اللغة الإنجليزية للصغار بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *