أعلنت وزارة الصحة عن وجود متحور دلتا كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده منذ قليل اليوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 عن وجود إصابات بمتحور كورونا في المملكة، وأن الوزارة تحرص خلال هذه الفترة على متابعة جميع الحالات والتطورات الجينية للفيروس.

وزارة الصحة السعودية تُعلن وجود دلتا كورونا في المملكة

وأضاف متحدث الوزارة محمد العبد العالي أن متحور دلتا ينتقل بسرعة كبيرة من شخص إلى 6 أو 7 أشخاص، ولكن النسخة القديمة من فيروس كورونا تنتقل من الشخص المريض إلى شخص أو شخصان فقط، مما يثير القلق والخوف لدى الجميع خلال هذه الفترة خوفاً من انتشار المتحور داخل المملكة خلال الفترة القادمة.

وزارة الصحة تكشف عن وجود متحور دلتا كورونا في المملكة ونسب انتقاله
وزارة الصحة تكشف عن وجود متحور دلتا كورونا في المملكة ونسب انتقاله

تحذير هام من الصحة للجميع

وناشد متحدث وزارة الصحة السعودية جميع المواطنين والوفادين على أراضي المملكة العربية السعودية ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا، مؤكداً للجميع أن جرعة واحدة من اللقاح لا تكفي لمواجهة متحور دلتا كورونا، وذلك حرصاً على سلامة وصحة جميع المتواجدين في المملكة.

وشددت الوزارة على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه المرحلة، وذلك من أجل منع انتشار الفيروس بين الجميع حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في المملكة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الصحة تؤكد أن 60% من إصابات كورونا الجديدة من الإناث
الأرصاد: أجواء حارة جدًا نهارًا وأمطار ببعض المناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *