التخطي إلى المحتوى

توجهت وزارة الصحة بالمملكة لكل المواطنين وكذلك المقيمين بنداء أكدت خلاله على أمر مهم وسبق التأكيد عليه وهو غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مُستمر، خاصة عند ملامسة أسطح قد يكون لمسها أشخاص آخرون، حيث أن ذلك الإجراء مهم جدًا ويعتبره الكثيرون من خبراء الصحة على مستوى العالم أول خط دفاعي ضد إصابة أي شخص بالفيروس.

وزارة الصحة تؤكد على لبس الكمامة

كذلك هناك خط دفاعي آخر أكدت عليه الوزارة وهو ليس بجديد أيضًا حيث الاهتمام بارتداء الكمامة على الفم والأنف، سواء كانت قطنية أو طبية أو قناع واقي خاصة في الأماكن التي يتواجد فيها أكثر من شخص، وأنه لا داعي لذلك طالما أن الشخص يتواجد بمفرده في مكان مُغلق.

وزارة الصحة توجه نداء لكل المواطنين والمقيمين بسبب كورونا
وزارة الصحة توجه نداء لكل المواطنين والمقيمين بسبب كورونا

طالع كذلك من أخبار السعودية اليوم:
رسالة تحذيرية من النيابة العامة للمواطنين بشأن حافز
سقيا بدأت فجر الخميس وتحذيرات بالبقاء في المنزل أفضل

ومن الأشياء التي أكدت عليها وزارة الصحة مرة أخرى هو ضرورة توجه الشخص إلى عيادات تطمن، والتي خصصتها من أجل الأشخاص الذين يشعرون بأعراض مُشابهة لتلك التي ترتبط بكوفيد 19، وذلك من أجل حسم مدى إصابتهم من عدمه كذلك تطبيق تأكد لمن لديهم أعراض خفيفة ويريدون التأكد من مدى إحتمالية الإصابة.

تنبيه المواطنين بضرورة التواصل مع الوزارة

هذا وأشارت وزارة الصحة في بيانها اليوم أنه يجب على الجميع التواصل معها من خلال الخطوط الساخنة، سواء لحجز فحص طبي من خلال تطبيق “صحتي” أو الاتصال برقم 937 للاستفسارات الطبية، أو على واتسآب من خلال الرقم 920005937.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *