تابع احدث الاخبار

وزارة الصحة تتوقع المدة التي يحتاجها العالم للتخلص من كورونا | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

في حوار للدكتور عبد الله العسيري وكيل وزارة الصحة أكد أن العالم سوف يحتاج لوقت لكي يستطيع التخلص من جائحة كورونا، وأن تلك المُدة تعتمد على عدة عوامل منها تواجد اللقاحات التي تستطيع التغلب على الفيروس وتوفير حماية قوية لجسم الإنسان، وأيضًا مدى التحور الذي يمكن أن يصل له كوفيد-19 في موجاته المتتالية.

وزارة الصحة تُراقب المشهد

وفي إطار مراقبة الوزارة للمشهد العالمي والمحلي وكذلك من خلال البيانات التي يتم نشرها فيما يتعلق بأعداد المُصابين أو كمية ونوعية اللقاحات المُنتجة فإن العالم، سوف يحتاج لعام على الأقل للتخلص منها وقد يصل الأمر إلى عامين، مع مراعاة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على الأقل في الأماكن المزدحمة بعد هذا العام.

وزارة الصحة تُراقب المشهد
وزارة الصحة تُراقب المشهد

هذا وفيما يتعلق بالتوقعات العالمية أننا نحتاج إلى 7 سنوات لكي نتخلص من تلك الجائحة، أكد العسيري أن ذلك يتوقف على العوامل السابق ذكرها ولكنه في ذات الوقت أشار إلى أنه من غير المتوقع أن تستمر كورونا لتلك الفترة.

الفيروس سوف يضعف مع الوقت

وأضاف وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الله أن الفيروس سوف يضعف مع الوقت مثل الفيروسات السابقة، وذلك نتيجة اكتساب الأشخاص لمناعة نتيجة إصابتهم به من جهة ومن ناحية أخرى بعد أن يتلقى عدد كبير على مستوى العالم اللقاح الخاص به.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
وزارة الصحة تدعو الجميع للتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح
سكني يُعلن استهداف خدمة 220 ألف أسرة هذا العام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *