تابع احدث الاخبار

وزارة الصحة تُعلن 3 نصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

تسعى وزارة الصحة إلى تقديم النصائح والإرشادات التي تُساعد المواطنين على الوقاية من جميع الأمراض، ومما لا شك فيه أن ارتفاع ضغط الدم هو من مرض العصر كما يُطلق عليه الكثيرون، فمع التطور التكنولوجي الكبير وعدم قيام الإنسان بأنشطة عضلية كما كان في السابق مما كان يُساعده على حرق الدهون، أدى ذلك إلى تجمعها في الشرايين والدم وإضطراب حركة الدورة الدموية.

نصائح وزارة الصحة بشأن ضغط الدم المرتفع

وفي تغريدة لحساب عش بصحة التابع للوزارة كانت هناك صباح اليوم تغريدة وقائية للحماية من الإصابة بهذا المرض، وأيضًا للتقليل من أخطاره لأولئك الذين أُصيبوا به وكانت هناك 3 نصائح وهي وقف التدخين وكذلك التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، مع المداومة على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة بشكل يومي.

نصائح وزارة الصحة بشأن ضغط الدم المرتفع
نصائح وزارة الصحة بشأن ضغط الدم المرتفع

هذا وقد أشارت وزارة الصحة إلى أن أسباب الإصابة بمرض الضغط المرتفع هو الضغوط على الشرايين، نتيجة تراكم الدهون وبالتالي عدم انتظام الدورة الدموية بالشكل الكافي وينتج عن ذلك ارتفاع ضغط الدم.

مخاطر ارتفاع ضغط الدم

هذا وكشفت وزارة الصحة في نصائحها عن مخاطر ارتفاع ضغط الدم والإهمال في علاجه، حيث قد يؤدي إلى السكتة الدماغية وأيضًا هو أحد الأسباب الرئيسية في الفشل الكلوي، لذلك يجب على المواطنين الالتزام بالنصائح والإرشادات السابقة للحفاظ على حياتهم.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
رسائل تحذير من البريد السعودي || لا يستعمل البريد الالكتروني
الشؤون الإسلامية تُغلق 17 مسجداً جديداً وتوجه رسالة هامة للمصليين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *