أوضحت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن تدريب القوات الأوكرانية على نظام صواريخ “باتريوت” سيبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر، كما قالت نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون روسيا وأوكرانيا وأوراسيا، لورا كوبر، للصحافيين، إن التدريب سيستغرق “عدة أشهر”.

تدريب الأوكرانيين على نظام صواريخ الباتريوت

كان البنتاغون قد أعلن، يوم الخميس، أن واشنطن تدرس إحضار الأوكرانيين إلى الولايات المتحدة للتدريب على منظومات باتريوت، بالإضافة إلى التفكير في التدريب في الخارج أو المزج بين الاثنين، كانت واشنطن قد أعلنت الجمعة، عن حزمة مساعدات عسكرية أميركية بأكثر من 3.75 مليار دولار لأوكرانيا ودول متضررة من العملية العسكرية الروسية.

وزارة الدفاع الأميركية تحدد موعد تدريب الأوكرانيين على نظام صواريخ الباتريوت

وكشفت وزارة الدفاع الأميركية أن تسليم مدرعات برادلي القتالية إلى أوكرانيا سيستغرق بضعة أشهر، وتشمل هذه المساعدات الجديدة تزويد أوكرانيا بمركبات برادلي القتالية، وأنظمة مدفعية، وناقلات جند مدرعة، وصواريخ أرض – جو وذخيرة وعناصر أخرى لدعم كييف. كما ستصل قيمة المساعدات إلى 2.85 مليار دولار، وبهذا يشار إلى أنه بتلك الأرقام ترتفع قيمة المساعدات الأميركية للجهود الحربية الأوكرانية إلى مليارات الدولارات.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت قبل أشهر أن المساعدة الأميركية ستدعم العمليات الحكومية الأساسية، وتساهم في تخفيف معاناة الشعب الأوكراني، وستعزز المقاومة الأوكرانية.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
حركة الإضراب تشهد تصعيدا كبيرًا في فرنسا وتعرف بحركة “السترات الصفراء”
واشنطن: لا ترى أي احتمالات لإنتهاء الحرب بين أوكرانيا وروسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *