التخطي إلى المحتوى

ما زالت وزارة الداخلية تُراقب وتتابع تنفيذ القرارات والقوانين الخاصة بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة بالمملكة وذلك لمنع انتشار كورونا وعدم تفشي الجائحة، خاصة بعد أن نجحت المملكة في السيطرة وبشكل كبير على على انتشار الفيروس مقارنة بالعديد من الدول الكبرى، ولهذا تسعى الداخلية إلى فرض العقوبات على المخالفين من أجل الحفاظ على تلك الصورة التي انطبعت في أذهان جميع المنظمات الدولية فيما يتعلق بقدرة المملكة في مواجهة كورونا.

وزارة الداخلية تكشف عن قيمة الغرامات

وعلى سبيل التذكير شددت الوزارة في بيان لها على العقوبات التي سوف يتعرض لها المخالفون للإجراءات الاحترازية، حيث أن أي تجمع سوف يزيد العدد فيه عن 50 شخص سواء كان عزاء أو زفاف أو غيره، ستكون غرامة الأشخاص 5 ألاف ريال وبالنسبة لصاحب المُنشأة التي استضافت هذا التجميع سيتم دفع 40 ألف ريال.

وزارة الداخلية تكشف عن قيمة الغرامات
وزارة الداخلية تكشف عن قيمة الغرامات

وقد أكدت وزارة الداخلية على أنه في حالة تكرار ذلك للمرة الثانية فإن الغرامة المدفوعة سوف تتضاعف سواء للحضور أو لمالك المُنشأة، حيث سوف يدفع الأخير 80 ألف ريال بينما الأشخاص 10 ألاف ريال.

الإحالة للنيابة

وفي حالة تكرار المخالفة للمرة الثالثة سوف يتم إحالة الطرفين للنيابة، وذلك لاتخاذ الاجراءات المناسبة ضدهم وفقًا للقانون وحفاظًا على صحة وأرواح المواطنين.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
وفاة مستور العصيمي وآخر ظهور له تسبب في مشكلة وشكوى
حديث الوزير القصبي عن مشروع ذا لاين.. منصة عالمية للإبتكار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *