ألزمت وزارة الثقافة السعودية الفنادق في المملكة باقتناء أعمال فنية ولوحات لفنانين سعوديين، وجاء هذا الإلزام من الوزارة أثناء إضافة معايير جديدة ضمن لائحة مرافق الضيافة المتمثلة في إدراج الخبرات الثقافية والفنون المحلية فيها، وتهدف الوزارة من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز وإثراء البرامج الثقافية المختلفة .

وزارة الثقافة السعودية

وزارة الثقافة السعودية تلزم الفنادق في المملكة باقتناء أعمال فنية ولوحات لفنانين سعوديين
وزارة الثقافة السعودية تلزم الفنادق في المملكة باقتناء أعمال فنية ولوحات لفنانين سعوديين

وتأتي خطوة الوزارة ضمن أهدافها في إثراء البرامج الثقافية المختلفة، مثل فنون الطهي والتراث والأعمال الفنية والموسيقية ، وضمن إطار جهود تعزيز الثقافة والفنون في مختلف القطاعات أيضًا، وستساهم مبادرة وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة في خلق فرص تنموية للمواهب المتنوعة في القطاع الثقافي، وإثراء تجربة الزوار في الفنادق.

ومن أهداف وزارة الثقافة السعودية من المبادرة تعزيز وجود الثقافة في مرافق الضيافة من خلال المشاركة في خلق تجربة ثقافية أصيلة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بثقافة وتراث المملكة العربية السعودية.

كما سيعزز وجود الإنتاج الفني المحلي والأعمال الفنية للفنانين السعوديين ، بالإضافة إلى تقديم قائمة بالأطعمة التراثية المحلية التي تعكس كل منطقة سعودية، وعلاوة على ذلك، ستعمل على تطوير الفنادق الثقافية لإبراز الثقافة المحلية كما هو مدرج في لوائح مرافق الضيافة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
استخراج تقرير طبي من مستشفى حكومي
“متحدث الأرصاد” يبشر المواطنين في السعودية لازالنا في الربع الأول من الشتاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *