أعلنت وزارة التعليم اليوم عن بدء استقبالها لطلبات الابتعاث الخارجي للعام الجديد وذلك في مجموعة مُحددة من التخصصات والتي أغلبها في المجال الصحي، حيث يشمل برنامج الابتعاث الحصول على درجات الماجستير والزمالة في الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلوم التطبيقية والصحيةن وكذلك التمريض حيث يبدأ الذين يتطلعون للقبول في هذا البرنامج التقديم من يوم الأحد على هذا الرابط من هنا.

وزارة التعليم والابتعاث الخارجي

وأكدت الوزارة أنها راعت هذا العام الاهتمام بالمجال الطبي والصحي بشكل أكبر وذلك بسبب أن الأيام الماضية أثبتت أن الكفاءات في هذا المجال تُساعد في مواجهة الكوارث الصحية مثل ما حدث مع فيروس كورونا، لذلك كان الاهتمام بطب العناية المركزة والطواريء والعلاج التنفسي وكذلك الطب النووي وغيره من المجالات الأخرى.

وزارة التعليم تُعلن برنامج الابتعاث الخارجي
وزارة التعليم تُعلن برنامج الابتعاث الخارجي

وأوضحت وزارة التعليم أن هناك شروط للتقديم في برنامج الابتعاث الخارجي، وبالطبع أبرزها أن يكون الشخص المُتقدم سعودي الجنسية وحاصل على الشهادة المناسبة للمجال المُتقدم فيه ومعادلة الشهادة إذا كان حاصلاً عليها من خارج المملكة.

شروط برنامج الابتعاث الخارجي

كذلك هناك شروط أخرى أكاديمية أعلنت عنها الوزارة وأيضًا الدول التي سوف يتم إرسال المبتعثين إليها، ويُمكن من خلال هذا الرابط هنا التعرف على كافة ما تحتاج إليه قبل التقديم.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
في قضية غسيل أموال النيابة العامة تُصادر 140 مليون ريال
رد عاجل من الموارد البشرية على فصل موظف سعودي بسبب توكلنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *