أوضح منسق الاتصالات بالبيت الأبيض جون كيربي، إن واشنطن لا ترى أي احتمالات لوقف الأعمال العسكرية في أوكرانيا في الأشهر المقبلة، مؤكدا أهمية مواصلة تقديم المساعدة العسكرية إلى كييف.

البيت الأبيض يؤكد ضرورة تقديم المساعدات لأوكرانيا

أوضح منسق الاتصالات بالبيت الأبيض كيربي: “يمكننا أن نقول على وجه اليقين إننا لا نتوقع من الروس أن يرفعوا أيديهم وأن يتوقفوا عن القتال في غضون الشهرين المقبلين.. لن أتحدث عن خططهم التكتيكية، لكنهم يواصلون التقدم، ونعتقد أن هذا سيستمر في الأشهر المقبلة، ولهذا كانت حزمة المساعدات مهمة للغاية”.

وأشارت وزارة الدفاع الأميركية  في بيان، الجمعة، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتخل عن أهدافه في أوكرانيا، مستشهدة بأن أوكرانيا شهدت اليوم اشتباكات رغم إعلان موسكو وقف إطلاق النار.

واشنطن: لا ترى أي احتمالات لإنتهاء الحرب بين أوكرانيا وروسيا

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، عن حزمة مساعدات عسكرية أميركية بأكثر من 3.75 مليار دولار لأوكرانيا ودول متضررة من العملية العسكرية الروسية، وتشمل المساعدات الجديدة تزويد أوكرانيا بمركبات برادلي القتالية، وأنظمة مدفعية، وناقلات جند مدرعة، وصواريخ أرض-جو وذخيرة وعناصر أخرى لدعم كييف. كما ستصل قيمة المساعدات إلى 2.85 مليار دولار، كما كشفت وزارة الدفاع الأميركية، أن تسليم مدرعات برادلي القتالية إلى أوكرانيا سيستغرق بضعة أشهر.

أقرأ أيضًا في أخبار العالم:
بعد 15 جولة تصويت من هو رئيس مجلس النواب الأميركي الجديد؟
جنوب السودان| اعتقال 6 صحفيين بسبب فيديو يظهر الرئيس وهو يتبول على نفسه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *