في تغريدات لها على حسابها الرسمي على تويتر أوضحت الهيئة العامة للصحة “وقاية” المقصود بكلمة مُحصن والتي تظهر للمواطنين أو المُقيمين على تطبيق توكلنا، وتأتي توضيحاتها هذه بعد تلقيها العديد من الأسئلة والاستفسارات عن متى تظهر تلك الكلمة لسكان المملكة خاصة أن البعض يحصل على الجرعة الأولى من اللقاح ولا تظهر له.

وقاية تكشف عن توقيت ظهور محصن

وفي هذا الإطار أوضحت الهيئة العامة للصحة أن المواطن الذي حصل على الجرعة الأولى من اللقاح بشرط أن يكون قد مر عليها 14 يوم كاملة سوف يظهر لها كلمة مُحصن بعد مرور تلك الفترة، وبالطبع سوف تظهر لمن حصل على الجرعتين بالكامل كما أن الشخص الذي سبق وقد أُصيب بكورونا وتعافى منها سوف تظهر له نفس الكلمة حتى مرور ستة أشهر عن موعد شفاؤه.

الهيئة العامة للصحة وقاية
الهيئة العامة للصحة وقاية

أما فيما يتعلق بالمُقيمين فيقتضي الأمر حصولهم على الجرعتين حيث تظهر له تلك الحالة على تطبيق توكلنا بعد مرور 14 يوم من حصوله على الجرعتين، وبالطبع بعد تقديمه ما يُثبت ذلك للجهات المُختصة خاصة إذا كان حصوله على اللقاح قد تم خارج المملكة.

أهمية تطبيق توكلنا

هذا وتعتمد المملكة بشكل كبير على هذا التطبيق في مراقبة ومتابعة كل ما يخص الأفراد وجائحة كورونا من حيث المُصابين والمُتعافين، والذين حصلوا على جرعة أو اتنين من لقاح كورونا.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
منها قواعد خاصة بمعاملة الموظفين.. أبرز قرارات مجلس الوزراء الجديدة
بوابة ناجز تتيح إضافة وإسقاط وكيل للمنشآت التجارية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *