تابع احدث الاخبار

هل تطبيق توكلنا مراقب | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

هل تطبيق توكلنا مراقب؟  سؤال يردده الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، التطبيق التي أطلقتها الحكومة السعودية لمساندتها في مواجهة فيروس كورونا، فيريد مستخدمي تطبيق توكلنا التعرف على إجابة حازمة لهذا السؤال، فقد سادت حالة من القلق والخوف بين عدد كبير من المستخدمين خوفاً من إنتهاك خصوصيتهم، وأيضاً حقهم في التنقل بحرية عند استخدامهم للتطبيق من خلال تسجيل تحركاتهم وتوقيع العقوبات عليهم بحسب ما تم تداوله من أحاديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

هل تطبيق توكلنا مراقب

قبل الإجابة على هل تطبيق توكلنا مراقب أم لا، دعونا نوضح الهدف من التطبيق أولاً، حيث أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، تطبيق توكلنا في مايو 2020، وكان الغرض الرئيسي من إنشاء التطبيق هو السماح للمقيمين والمواطنين في المملكة بالخروج وأخذ تصاريح لتلبية احتياجاتهم الطارئة في ظل فرض الحكومة السعودية حظر التجول الكامل وتمنع بشكل دائم مغادرة المنزل لأي سبب سواء دون الحصول على تصريح أمني مسبق للمغادرة.

هل تطبيق توكلنا مراقب
هل تطبيق توكلنا مراقب والهدف الرئيسي من التطبيق

تطبيق توكلنا

وكان لابد من حدوث ذلك لأنها ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية بمجرد رفع إجراءات الإرجاع العادية والحظر حتى تم إلغاؤه تمامًا، تم إدخال العديد من الخدمات الحكومية المختلفة في تطبيق توكلنا من أجل تسهيل الوصول إلى هذه الخدمات من خلال منصة واحدة ولذلك يرغب مستحدمي التطبيق من معرفة هل تطبيق توكلنا مراقب أم لا حتى يطمئنوا.

هل تطبيق توكلنا مراقب أم لا؟

انتشرت تصريحات كثيرة تزعم أن الحكومة السعودية تتعقب الأشخاص عبر تطبيق توكلنا، لذا فإن التطبيق يتتبع تحركات المستخدمين ويوثق الانتهاكات المرتكبة  ويفرض عقوبات على المخالفين، والحقيقة أن هذا غير صحيح فتطبيق توكلنا غير مراقب فقد أعلن التطبيق من خلال الحساب الرسمي على تويتر على هذه الأسئلة قال إن الحديث عن التطبيق الذي يتتبع الأشخاص وعقوباتهم لا أساس له على الإطلاق وتوقيع عقوبات عليهم هو أمر عارٍ تمامًا عن الصحة وهذه كانت الإجابة على هل تطبيق توكلنا مراقب.

هل تطبيق توكلنا مراقب
هل تطبيق توكلنا مراقب

هل تطبيق توكلنا مراقب الحكومة السعودية ترد

فأكد الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على إجابة سؤال هل تطبيق توكلنا مراقب بالنفي وأكدت على دور التطبيق وهو تحديد صحة المستخدم لأن الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا أكد أنه لا توجد طريقة لفرض عقوبات على المستخدمين ولكن فرض العقوبات مهمة لا يستطيع القيام بها سوى حراس الأمن الذين يقومون برصد المخالفات للإجراءات الاحترازية والقرارات التي تفرضها المملكة.

شروط توكلنا لدخول المولات والأسواق

والجدير بالذكر أن الشائعات انتشرت وتردد سؤال هل تطبيق توكلنا مراقب؟ بعد أن أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن بدء تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية منها ضرورة تفعيل تطبيق توكلنا كشرط للدخول إلى المولات والأسواق والمجمعات التجارية والجهات الحكومية من أجل ضمان الحالة الصحية لمن هم في الأماكن العامة والمغلقة في المملكة بالإضافة إلى ارتداء كمامة والحفاظ على المسافات الاجتماعية ، الأمر الذي أدى إلى انتشار الخوف والذعر بين المستخدمين ، والتشكيك في حقيقة أن تطبيق توكلنا مراقب أم لا.

هل تطبيق توكلنا مراقب
هل تطبيق توكلنا مراقب أم لا

طريقة تحميل تطبيق توكلنا

بعد توضيح إجابة هل تطبيق توكلنا مراقب أم لا. نستعرض طريقة تحميلة فقد جعلت المملكة العربية السعودية تطبيق توكلنا متاحًا لتلبية جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية لتسهيل الوصول إلى التطبيق لجميع المقيمين والمواطنين  في المملكة، خاصة بعد أن أعلنت الحكومة عن الحاجة إلى إطلاقه والتطبيق الذي يسمح للأشخاص بدخول الأماكن العامة، والتطبيق متوافق مع أجهزة Android و iOS S و Huawei، لكنه غير متوافق حتى الآن مع نظام تشغيل Windows للهواتف، ويمكن تنزيل التطبيق باستخدام ما يلي.

  • يمكن تحميل تطبيق توكلنا لنظام أندرويد عبر متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط.
  • يتم تحميل تطبيق توكلنا لنظام IOS عبر متجر آبل ستور من هذا الرابط.
  • يمكن تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة هواوي من خلال متجر آب جاليري من هنا.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
أبشر الاحوال المدنية بدل فاقد
تطبيق توصيل طلبات وأغراض للمنازل مجانا
تفعيل أبشر عن طريق تطبيق الراجحي عن طريق الهاتف ومباشر 1442 هـ
تحميل تطبيق الحج والعمرة وكيفية تشغيله

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *